سياسة

المغرب والنيجر يتباحثان تعزيز التعاون البرلماني

المغرب والنيجر يتباحثان تعزيز التعاون البرلماني

شكل تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين المغرب والنيجر وتبادل الزيارات والتجارب للدفع بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، محور مباحثات أجراها نائب رئيس مجلس النواب حسن بن عمر، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع وفد عن لجنة المالية والميزانية بالجمعية الوطنية للنيجر.

وذكر بلاغ للمجلس أن الجانبين أكدا خلال هذا اللقاء على أهمية تبادل الزيارات والتجارب لاسيما في المجالات ذات الصلة بالعمل البرلماني في مختلف واجهاته.

وبهذه المناسبة، استحضر نائب رئيس مجلس النواب العلاقات القوية التي تجمع بين المغرب والبلدان الإفريقية ومن ضمنها النيجر، وذلك بفضل السياسية الحكيمة التي ينهجها جلالة الملك محمد السادس والتي تولي أهمية كبيرة للتعاون جنوب-جنوب.

وقدم بن عمر للوفد البرلماني النيجيري لمحة عن الإصلاحات السياسية التي شهدتها المملكة منذ 2011 والمنجزات التي حققتها في مجال البنيات التحتية والطاقة، مشيرا إلى أن المغرب يعمل على تقاسم هذه المنجزات مع كافة دول القارة الافريقية.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني النيجيري، الذي يضم كلا من مامان هارونا وساليفو موسى وأمينة سامينو الوالي، أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع عن كثب على التجربة المغربية في مجال تدبير السياسات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News