رياضة

بعد احتجاج “الماص”.. الجامعة توضح سبب اختيار الوداد والرجاء والجيش للمشاركة في البطولة العربية

بعد احتجاج “الماص”.. الجامعة توضح سبب اختيار الوداد والرجاء والجيش للمشاركة في البطولة العربية

رد فوزي لقجع على الانتقادات التي وجهت إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي رأسها، عقب اختيار الوداد والرجاء الرياضيين والجيش الملكي للمشاركة في كأس العرب للأندية العربية البطلة.

وأوضح لقجع، ردا على من يدعي أن الجامعة خرقت القانون الذي يمنع مشاركة فريق واحد في منافستين خارجيتين في موسم واحد، الجامعة “نحن لا نغيّر القانون كل صباح، بل العكس، عملنا مؤسساتي وقانوني”، مؤكدا أن “الإشكال قادم من الاتحاد العربي لكرة القدم”.

وتابع موضحا “الاتحاد العربي غير معترف به من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبالتالي فقراراته علينا الأخذ بها، ونحن كنا أمام خيارين، الأول ألا نشارك نهائيا، ونقول إن لدينا بطولاتنا والتزامات أنديتنا، والثاني أن نشارك في المسابقة”، مسترسلا “المسابقة لا تخضع لأجندة معينة، فمرة تلعب وسط الموسم، وهنا يمكننا أن نلزم الفرق بالمشاركة في بطولة خارجية واحدة، ومرة في نهاية الموسم، لذلك وبما أنها ستجرى في شهر غشت وعلى شكل بطولة بالسعودية، احترمنا الأنظمة بمشاركة البطل والوصيف والثالث”.

وتابع لقجع دفاعا عن اختيار الوداد والرجاء والجيش الملكي، بأن “النسخة المقبلة من الكأس العربية تنظم في غشت، أي أنها لن تؤثر، والحجج التي كانت تخص أنها تؤثر على البرمجة واستنادا إليها كما نلزم الفرق بالمشاركة في منافسة خارجية واحدة فقط، لم تعد قائمة”، مردفا “إذن المشاركة لم تعد مؤثرة على البرمجة، ولهذا وقع الاختيار على أول البطولة، الوداد، والثاني، الرجاء، والثالث، الجيش الملكي”.

وبخصوص مطاب مشاركة المغرب الفاسي، أوضح رئيس جامعة الكرة، أنه “لو مررنا للرابع ليمثل المغرب في المسابقة فما هو مبرر القفز على صاحب المركز الثالث”.

وشدد لقجع في معرض تصريحاته على أن “الفرق المغربية متساوية بالنسبة لنا، فهي تلعب باسم المغرب بالتالي نكون خلفها لتعزز مكانتها قاريا ودوليا.. وأظن أن الإخوان في المغرب الفاسي يكونون دائما في مقدمة مشجعي الوداد أو الرجاء أو الجيش الملكي في مشاركاتهم الخارجية”.

وكان المغرب الفاسي قد أصدر بيانا، مباشرة بعد إعلان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ممثلي المغرب في كأس العرب المقبلة التي ستحمل اسم الملك السعودي سلمان، عبّر فيه عن غضبه الشديد لما أسماه “الحيف والظلم وسلب للحقوق” الذي لحق بالفريق، في وقت كان ممثل العاصمة العلمية تمثيل المغرب المسابقة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News