رياضة

غاريدو يستعين بـ”الرجاء” لإسقاط فيتا كلوب وتأكيد صحوة الوداد في دوري الأبطال

غاريدو يستعين بـ”الرجاء” لإسقاط فيتا كلوب وتأكيد صحوة الوداد في دوري الأبطال

رغم الظرفية الصعبة التي يجتازها بطل المغرب وإفريقيا، بدا المدرب الجديد/القديم للوداد الرياضي، كارلوس غاريدو، واثقا من تأكيد عودة “القطار الأحمر” إلى سكة التألق قاريا ومحليا، على بعد يوم واحد من المباراة الصعبة أمام فيتا كلوب الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا.

ويعي، غاريدو، أن المباراة التي يستضيف فيها “الأحمر” اليوم الجمعة “دلافين” كينشاسا، لحساب مؤجل الجولة الأولى من دور المجموعات، لن تكون سهلة، لكنه واثق من تحقيق نتيجة الفوز في ثاني مباراة له مع الفريق الأحمر.

وقال المدرب الإسباني، عشية أمس الخميس، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، “سندخل المباراة بحثا عن الانتصار بملعبنا وبطريقتنا المعتادة”، بيد أنه شدد على ضرورة عدم استصغار المنافس والاستهانة بإمكانياته، سيما أنه أسقط خلال الجولة الثالثة شبيبة القبائل (1-0).

ولا يعتقد المدرب ذي الـ53 عاما أن فريقه سيتأثر بفترة الفراغ القصيرة التي مر منها مع انطلاق منافسات دور المجموعات، والتي عصفت بالمدرب التونسي، مهدي النفطي، ليحل محله المدرب السابق للرجاء الرياضي. وأوضح غاريدو بهذا الصدد: “في مثل هذه الأوضاع، الفريق يحتاج دعما نفسيا ومعنويا للخروج من هذه الأوقات الصعبة”، مذكرا بأن أكبر الأندية العالمية تمر من مثل هذه الأوقات العصيبة.

وعرّج ربان “السفينة الحمراء” للحديث عن ضغط المباريات الذي يعاني منه الفريق بسبب منافسته على عدة واجهات، إذ أكد أن “إجراء العديد من اللقاءات من مستوى عال في دوري الأبطال والبطولة المغربية يستلزم تركيزا عاليا من الجميع”، مشيرا إلى أنه يثق في شخصية الفريق الذي فاز بثنائية الدوري و”الشامبيونزليغ” الإفريقية الموسم الفائت.

ورغم عاملي الأرض والجمهور، فمهمة ممثل المغرب في مسيرة الدفاع عن لقبه لن تكون يسيرة يوم غد (الجمعة)، سيما أن الفائز من المباراة سينقض على صدارة المجموعة.

ويتصدر شبيبة القبائل الجزائري وبيترو أتليتيكو الكونغولي المجموعة الأولى بأربع نقاط لكل منهما، فيما يحتل الوداد وفيتا كلوب المركز الثالث مناصفة بثلاث نقاط.

وسيدخل الوداد مباراة فيتا كلوب متسلحا بخبرة كارولس غاريدو، الذي سبق له الفوز على الفريق الكونغولي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عندما كان مدربا للرجاء الرياضي.

وواجه غاريدو فيتا كلوب في 4 مناسبات في كأس “الكاف” سنة 2018، لكنه لم يتمكن من الفوز عليه في دور المجموعات بعد تعادلٍ في الدار البيضاء (0-0) قبل أن يندحر بكينشاسا بثنائية (2-0)، لكن دون أن يؤثر ذلك على حظوظ “النسور” في بلوغ ربع نهائي المسابقة.

واصطدم الفريقان مجددا في المباراة النهائية، لكن خبرة غاريدو حسمت اللقب لـ”القلعة الخضراء”، بفوز كاسح بالعاصمة الاقتصادية (3-0) وخسارة إيابا بالكونغو  (3-1) كادت تعصف بالكأس إلى الضفة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News