رياضة

4500 طفل يستفيدون في قافلة “مواهب كروية” بتارودانت

4500 طفل يستفيدون في قافلة “مواهب كروية” بتارودانت

احتضن ملعب “محمد الجديدي” بمدينة تارودانت، اليوم السبت، فعاليات المحطة الـ37 لقافلة “مواهب كروية”، التي تعنى باكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و14 سنة (مواليد 2009 و2010) من كلا الجنسين.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومؤسسة “مسك ستراتيجيز”، بشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، أزيد من 4500 موهبة شابة وواعدة قدموا من مختلف مناطق الإقليم.

وبالمناسبة، قالت بهية بنخار، رئيسة التظاهرة الوطنية “مواهب كروية”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “تحط اليوم بإقليم تارودانت قافلة ‘مواهب كروية’، من أجل التنقيب واكتشاف أفضل المواهب الكروية الفتية لأقل من 14 سنة”.

وأضافت أن هذه القافلة تتوخى منح الفرصة للمواهب في كرة القدم، خاصة، الممارسة في الملاعب المعشوشبة، مشيرة إلى أن هذه القافلة تؤطرها لجنة تحكيم تضم مختصين وأطر تقنية وطنية تابعة للإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية لكرة القدم، لاختيار وتمكين هؤلاء الشباب من ممارسة كرة القدم وولوج عالم الاحتراف من بابه الواسع.

وتجوب القافلة مختلف عمالات و أقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب، وتنظم خلال العطل المدرسية ونهاية كل أسبوع، وتختتم فعالياتها مع نهاية شهر ماي من السنة الجارية.

وستجرى الأدوار النهائية من المسابقة شهر نونبر القادم، وذلك بمشاركة كل المواهب التي تم اختيارها عبر أقاليم المملكة، حيث سيتم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم بمراكز كرة القدم المتواجدة بالمملكة.

وقد حضر هذه التظاهرة، على الخصوص، مدير ديوان عامل إقليم تارودانت، محمد حدوش، ورئيسة لجنة تنظيم “مواهب كروية”، إلى جانب نائب رئيس جماعة تارودانت المكلف بالرياضة، ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وممثل قطاع الشباب بالمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل وعدد من الشخصيات المدنية، والفعاليات الرياضية بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News