رياضة

“هاتريك” رونالدو يعيد النصر إلى صدارة الدوري السعودي

“هاتريك” رونالدو يعيد النصر إلى صدارة الدوري السعودي

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف “هاتريك” ليعيد النصر الى صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ضمك (3-0) السبت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة.

وسجل رونالدو أهدافه الثلاثة في الشوط الاول (18 من ركلة جزاء و23 و44).

ورفع النصر الباحث عت لقب أول في الدوري منذ 2019 رصيده إلى 43 نقطة موسعا الفارق مع الاتحاد الوصيف إلى نقطتين، بينما بقي ضمك على رصيده السابق 22 نقطة في المركز السابع.

ورفع رونالدو رصيده الى 8 أهداف في الدوري السعودي منذ انضمامه الى النصر مطلع العام، علم ا أنه سجل أربعة أهداف “سوبر هاتريك” ضد الوحدة في وقت سابق من الشهر الحالي.

وجاء الشوط الأول جيدا من الناحية الفنية لاسيما من جانب النصر الذي تحصل على ركلة جزاء من أول هجمة، نفذها رونالدو ولعب الكرة قوية الى يمين الحارس الجزائري مصطفى زغبة (18).

ومن هجمة منسقة أضاف النصر هدفه الثاني عندما تلقى رونالدو كرة بين ثلاثة مدافعين واجه على أثرها المرمى ولعبها قوية أرضية الى يمين زغبة (23).

ولاحت فرصة للنصر لإضافة هدف ثالث لكن كرة رونالدو اعتلت العارضة (29)، وتهيأت فرصة لضمك لتذليل الفارق، لكن رأسية إبراهيم النخلي مرت بجانب القائم (30).

وأنقذ زغبة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية البرازيلي لويز غوستافو قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (37).

ومن هجمة خاطفة قادها عبدالرحمن الذي تجاوز أكثر من لاعب، عزز النصر تقدمه بهدف ثالث عندما هيأ أيمن يحيى الكرة لرونالدو الذي صوبها قوية الى يمين زغبة (44).

وفي الشوط الثاني أضاع النصر هدفا محققا عندما وضع رونالدو زميله غريب في مواجهة المرمى، لكن الأخير لعبها في مكان الحارس الذي تصدى لها وأنهى خطورتها (53).

ولاحت فرصة أخرى للنصر عندما صوب الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف كرة أرضية مرت بجانب القائم (59).

وكاد رونالدو يحرز سوبر هاتريك جديدة لولا ألغي هدفه لتواجده في موقع متسلل (67).

ومع مرور الوقت مال اللعب للهدوء وغابت الفرص الخطرة عن المرميين حتى انفرد رونالدو بالمرمى، لكنه تأخر في تسديدها ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (85)، قبل أن ترتطم كرة مشاريبوف الرأسية في العارضة وتعود لعبدالمجيد الصليهم الذي صوبها قوية لترتطم بالمدافع وتأخذ طريقها للركنية (89).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News