سياسة

الإتحاد البرلماني العربي يشيد بجهود الملك وينتصر للمغرب في مواجهة استفزازات البرلمان الأوروبي

الإتحاد البرلماني العربي يشيد بجهود الملك وينتصر للمغرب في مواجهة استفزازات البرلمان الأوروبي

أشاد الإتحاد البرلماني العربي في دورته 34 التي تحتضنها بغداد عاصمة دولة العراق، من خلال تبنيه بالاجماع لتقرير لقرارات الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة، ونوه في نفس الوقت بالدعم المتواصل الذي يوليه جلالته للشعب الفلسطيني الشقيق.

ولم يفوت الاتحاد البرلماني العربي الفرصة ليعبر عن اعتزازه بالأداء المتميز للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم اثر تأهله لنصف النهائي في تصفيات كأس العالم 2023 التي احتضنتها دولة قطر.

كما شدد الاتحاد البرلماني العربي على رفضه المطلق لسياسة الوصاية والاستعلاء التي ينهجها البرلمان الأوروبي ضد الدول العربية ذات السيادة والتدخل في شؤونها الداخلية، محذرا في نفس الوقت خطورة تسييس ملف حقوق الإنسان استنادا ال معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة في اشارة قوية من الاتحاد البرلماني للهجمة الممنهجة التي تتعرض لها المملكة المغربية من بعض الأطراف داخل البرلمان الاوروبي.

هذا وتجدر الاشارة الى أن المملكة المغربية ممثلة في هذا المؤثمر بوفد عن البرلمان المغربي .

ويترأس الوفد حسن بن عمر نائب رئيس مجلس النواب، ويضم في عضويته كلا من المستشار ميلود معصيد، عضو مكتب مجلس المستشارين وأعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية في الاتحاد البرلماني العربي عن مجلس النواب النائبة فاطمة خيرو النائب لحسن السعدي والنائب عبد الرحيم واعمرو والنائب عبد الرزاق أحلوش، والنائب فيصل الزرهوني. وعن مجلس المستشارين المستشار الشيخ احمدو ادبدا والمستشارة فتيحة خورتال.

وتتميز هذه الدورة بمشاركة رفيعة المستوى ل 18 بلداً عربياً شملت حضور 14 رئيس برلمان و4 نواب رئيس، علاوة على العديد من المنظمات والمؤسسات البرلمانية التي لها صفة مراقب بالاتحاد وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News