سياسة

الحركيات ينتقدن صمت الحكومة عن ارتفاع الأسعار

الحركيات ينتقدن صمت الحكومة عن ارتفاع الأسعار

عبرت النساء الحركيات، في بلاغ صادر عن انعقاد المكتب التنفيذي لمنظمة النساء برئاسة نزهة بوشارب، عن انشغالهن البالغ بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لغالبية الأسر‎ ‎‫ المغربية بسبب موجة الارتفاع غير المسبوق لأسعار المواد الغذائية وخاصة اللحوم ‎ ‎‫والخضروات مع دعوة الحكومة إلى الخروج عن صمتها المطبق واتخاذ قرارات ‎ ‎‫جريئة تضمن كرامة المواطنات والمواطنين وحقهم الأدنى في ‎ ‎‫العيش الكريم.

واستغربت النساء الحركيات قرار الحكومة تعويض نظام “الراميد”‎ ‎‫بنظام “أمو” وفرض أداء واجبات الانخراط في هذا النظام دون أخذ‎ ‎‫بعين الاعتبار معطيات واقع تفشت فيه البطالة، مما سيفاقم معاناة المغاربة ‎ ‎‫المعوزين ويحرمهم من الاستفادة من الحق الطبيعي في العلاج، ‎ ‎‫على علات المنظومة الصحية.

واعتزت الحركيات بالدينامية الجديدة التي عرفها حزب الحركة الشعبية بعد مؤتمره الوطني‎ ‎‫الرابع عشر الذي كان محطة ناجحة بكل المقاييس، ودشنت لرؤية سياسية جديدة‎ ‎‫ومتجددة تقدم بها الأمين العام السيد محمد أوزين كمشروع تعاقدي مع كافة‎ الحركيات والحركيين.

وأشادت الحركيات ‎‎‫بالمستوى الراقي لمداخلات الأمين العام تحت قبة البرلمان، إن للرد‎ ‎‫ على القرار المهزلة الذي اتخذه البرلمان الأوروبي للمساس بمؤسساتنا الوطنية أو ‎ ‎‫للدفاع عن كرامة وسيادة بلدان القارة الإفريقية إزاء تصريحات الرئاسة الفرنسية،‎ ‎‫ وكذا تمثيله المشرف للمؤسسة التشريعية خلال ترؤسه للوفد البرلماني المغربي‎ ‎‫في أشغال الدروة 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي‎ بالجزائر”.

واستغرب المكتب التنفيذي من “خلفيات وقرارات البرلمان الأوربي ‎ ‎‫الذي سمح لنفسه بالتدخل في القضاء المغربي وفي نوازل ما تزال معروضة أمامه، ‎ ‎‫دون مراعاة لنفسية ومصير نساء يفترض أنهن ضحايا للعنف”.

وصلة بالشأن الداخلي للمنظمة، ثمن المكتب ‎ ‎‫التنفيذي أجواء وخلاصات الاجتماع الذي بادر الأمين العام إلى عقده مع ‎ ‎‫المكتب التنفيذي للمنظمة كأول اجتماع في إطار اجتماعاته المنظمات الموازية‎ ‎‫ والروابط المهنية، وهو الأمر الذي يجسد في رمزيته قناعاته وإيمانه‎ ‎‫ بقضايا المرأة وبقيم الإنصاف والمساواة.

وأكدت الحركيات الانخراط التام في التوجه ‎ ‎‫الواعد بالمزيد من انتشار الإشعاع الحركي عبر كل ربوع الوطن، وعزم منظمة ‎ ‎‫النساء الحركيات على تقوية هيكلتها التنظيمية وفقا لتوجيهات الأمين ‎ ‎‫العام خلال دورة ‎ ‎‫المجلس الوطني للحزب وتجاوبا مع مخرجات هذه الدورة.

وتداولت عضوات المكتب التنفيذي في مخطط للشروع في عملية تحيين ‎ ‎‫واستكمال عملية الهيكلة على مستوى الأقاليم ضمن الأجال المعلن عنها ‎ ‎‫خلال دورة المجلس الوطني للحزب، وتقرر في هذا الإطار بعث رئيسة المنظمة مراسلة إلى جميع الأقاليم من أجل الإسهام في نجاح هذا المخطط، وبرمجة فعاليات‎ ‎‫ على مستوى بعض الجهات من أجل الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، وقد رسا قرار المكتب التنفيذي على أن تناقش هذه‎ ‎‫الفعاليات موضوع تحيين وتجويد مدونة الأسرة تجاوبا مع مضامين الخطاب‎ ‎‫الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد لسنة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News