حوادث

عائلة مغربية تستغيث تحت الأنقاض بتركيا ومحاولات إخراجها على المباشر (فيديو)

عائلة مغربية تستغيث تحت الأنقاض بتركيا ومحاولات إخراجها على المباشر (فيديو)

لا تزال عائلة مغربية تصارع من أجل الحياة تحت الأنقاض، بمنطقة هاتاي التركية، وذلك حسب ما كشفه مراسل قناة العربية من عين المكان.

وأفاد مراسل القناة أن فرق الإنقاذ استطاعت وبعد ساعات من العمل المستمر، استخراج 10 أشخاص، أحدهم على قيد الحياة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك عائلات ما زالت تحت الأنقاض وتستغيث طلبا للمساعدة.

وأشار المراسل إلى أن المنطقة المذكورة تشهد زلازل متكررة “تقريبا كل نصف ساعة، أو 45 دقيقة، ومنذ الصباح وشعرنا بها”.

وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد كشف اليوم عن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف مغاربة تركيا إلى 4، بعدما أعلنت السفارة المغربية بأنقرة، مساء الثلاثاء الماضي، تسجيل أول حالة وفاة سيدة خمسينية في صفوف المواطنين المغاربة القاطنين بتركيا، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد.

وأضاف بايتاس، في ندوة التصريح الحكومي الأسبوعي، بعد مجلس للحكومة، أن خلية الأزمة المحدَثة تلقت ما مجموعه 1743 اتصالا من أسر وعائلات المغاربة المقيمين بتركيا، فيما جرى التبليغ رسميا، وإلى حدود الساعة، عن أربع حالات وفاة.

ومساء اليوم الخميس، أعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، ارتفاع عدد وفيات الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 17 ألفا و674 شخصا.

وأضاف أوقطاي خلال مؤتمر صحفي من مقر وكالة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد” بالعاصمة أنقرة، أن عدد إصابات الزلزال ارتفع إلى 72 ألفا و879 حالة.

وأشار إلى أن أعمال البحث والإنقاذ اكتملت في ولايتي كليس وشانلي أورفا، في حين اكتملت إلى حد كبير في ولايات ديار بكر وأضنة وعثمانية.

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

والثلاثاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في 10 ولايات تضررت من الزلزال وهي أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News