رياضة

“موندياليتو” المغرب يمنح “دفعة” لبرشلونة والريال في مأزق بسبب دوري الأبطال

“موندياليتو” المغرب يمنح “دفعة” لبرشلونة والريال في مأزق بسبب دوري الأبطال

سيُربك كأس العالم للأندية مباريات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني عقب بلوغ ريال مدريد نهائي “الموندياليتو” المنظم بالمغرب، إثر فوزه أمس الأربعاء على الأهلي المصري (4-1) في نصف النهائي على أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وعقب تأهل “الميرينغي” إلى نهائي كأس العالم للأندية، اضطرت رابطة “لاليغا” إلى تأجيل مباراته التي كانت مبرمجة نهاية الأسبوع الجاري ضد إلتشي، ما سيفسح المجال أمام برشلونة إلى توسيع الفارق مع النادي المدريدي.

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني بـ45 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه، الريال، وبفارق 14 نقطة عن ريال سوسييداد، الثالث. وسيرحل النادي الكتالوني يوم الأحد المقبل لمواجهة فياريال، سادس الترتيب.

وفي حال عودة أصدقاء فرينكي دي يونغ بثلاث نقاط من ملعب “لاسيراميكا”، فسيوسعون الفارق مع “لّوس بلانكوس” إلى 11 نقطة، ما سيزيد الضغط على كتيبة المدرب كارلو أنشيليتو في فترة يُعاني فيها النادي من كثرة الإصابات وضغط المباريات.

وكشفت تقارير إسبانية أن رابطة الدوري لم تمهل النادي الملكي وقتا كافيا لبرمجة مباراة الأسبوع الـ21، إذ سيخوض نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل ضد الهلال السعودي بالرباط، على أن يعود مباشرة إلى مدريد لاستقبال إلتشي يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت أن الريال سيُعاني كثيرا بعد مشاركته في كأس العالم للأندية بالمغرب، إذ سيواجه إلتشي في 15 فبراير ثم أوساسونا في 18 من الشهر ذاته لحساب الأسبوع الـ22، قبل الاصطدام الناري والمرتقب بليفربول الإنجليزي في 21 فبراير الجاري، لحساب ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويعاني الريال من “فيروس” الإصابات الذي ضرب 7 من لاعبيه قبل التوجه إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية الإثنين الماضي، ويتعلق الأمر بصاحب الكرة الذهبية الموسم الماضي، كريم بنزيما، والحارس تيبو كورتوا، إضافة إلى فيرلاند ميندي، لوكاس فاسكيز، إيدين هازارد، دافيد ألابا، وميليتاو.

وكشفت “موندو ديبوتيفو” أن بنزيما وميليتاو سيلتحقان بالكتيبة المدريدية بالرباط اليوم الخميس بعد تحسن حالتهما الصحية، بيد أن مشاركتهما في النهائي ضد الهلال غير مؤكدة حتى الآن، في انتظار القرار الأخير من طبيب الفريق.

ويسعى الريال إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس العالم للأندية على الأراضي المغربية يوم السبت المقبل، إذ يطمح إلى صعود “البوديوم” للمرة الخامسة في تاريخه بعد 4 ألقاب أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News