رياضة

دوري أبطال أوروبا.. عشاق المستديرة يترقبون مواجهات محتدمة بين كبار القارة

دوري أبطال أوروبا.. عشاق المستديرة يترقبون مواجهات محتدمة بين كبار القارة

يضرب عشاق كرة القدم موعدا مع البطولة الأعرق في أوروبا دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل من شهر فبراير الجاري، حيث ينتظر أن تتواجه العديد من الأندية الكبرى لحسم بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي دوري الأبطال.

اللقاءات المرتقبة تجمع أندية كبيرة مثل ريال مدريد الإسباني مع نادي ليفربول الإنجليزي، ونادي باريس سان جيرمان مع بايرن ميونخ الألماني، إضافة إلى العديد من المباريات الأخرى التي تتوزع بين الانتقامات المؤجلة ، وبين حجز بطائق العبور للظفر بلقب هو الأول من نوعه في خزائن أندية أخرى.

ليفربول-الريال.. الانتقام المؤجل

ويستقبل نادي ليفيربول الإنجليزي بمعقله الأنفيلد نادي ريال مدريد الإسباني برسم دورال16 من دوري أبطال أوروبا.

وسبق للفريقين أن التقيا في عشر مناسبات، أل الفوز فيها للنادي الملكي في ست مرات مقابل ثلاث مرات للنادي الإنجليزي، فيما احتكم الفريقين للتعادل في مرة واحدة.

ويمر النادي الإنجليزي من فترة صعبة في الدوري الإنجليزي الممتاز إذ يحتل المركز العاشر في سبورة الترتيب ما يصعب مأموريته أمام نادي ريال مدريد الإسباني المتمرس في البطولة.

فيما يعيش نادي ريال مدريد الإسباني فترة فراغ في الدوري الإسباني حيث يتأخر بفارق ثمان نقاط عن غريمه نادي برشلونة.

وكان الفوز الذي حققه نادي ريال مدريد الإسباني في نهائي نسخة 2022 بملعب فرنسا الأبرز في تاريخ مواجهات الفريقين.

الحلم باريس يصطدم ببايرن ميونخ

يستقبل ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ونضيره بايرن ميونخ الألماني في مواجهة هي ال 12 بين الفريقين، فاز فيها الفريق الألماني في سبع مناسبات مقابل خمس للنادي الفرنسي.

ويسعي النادي الباريسي للضفر باللقب الأول الذي ينقص خزينة نادي باريس سان جيرمان سيما وأن الفريق أبرم تعاقدات وازنة كالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس إضافة إلى الحارس الإيطالي جالويجي دوناروما.

ويطمح رفاق أشرف حكيمي لتحقيق التأهل للدور الموالي وتعويض هزيمة نهائي 2020 أمام نفس الفريق.

وبمعقل المارد الأصفر ملعب سيغنال ايدونا بارك يستقبل نادي بروسيا دورتموند الألماني نضيره نادي تشيلسي الإنجليزي والعين على اقتناص بطاقة العبور لدور الربع.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي تجمع الفريقين في البطولات الأوروبية.

نابولي الإيطالي في اختبار صعب بألمانيا

في مواجهة صعبة للأصحاب الأرض يلتقي نادي ايتنارخت فرانكفورت الألماني نضيره نادي نابولي الإيطالي متصدر الدوري الإيطالي على أرضية ملعب دوتش بانك بارك.

ويسعى نادي الجنوب الإيطالي إلى تكريس تألقه الأخير في الدوري الإيطالي والذهاب بعيدا في المسابقة الأوروبية.

فيما يسعى النادي الألماني للبصم على مشاركة مشرفة في البطولة ويبقى نهائي نسخة 1960 أفضل إنجاز للفريق الألماني في المسابقات الأوروبية.

السان سيرو يحتضن قمة الميلان وتوتنهام

على أرضية ملعب السان سيرو العريق يستقبل نادي ميلان الإيطالي العائد للأجواء الأوروبية نضيره نادي توتنهام هوتسبيرالإنجليزي.

ويسعى الروسونيري لاستعادة التوهج بالملاعب الأوروبية سيما وأن الفريق الإيطالي يحتل المرتبة الثانية في قائمة الفرق المتوجة باللقب الأوروبية بسبعة ألقاب خلف ريال مدريد الإسباني صاحب ال 14 لقب.

فيما يسعى النادي اللندني لتدارك خسارة نهائي 2018 وتحقيق نتائج مشرفة في البطولة.

رفاق هلاند في اختبار صعب أمام لايبزيغ الألماني

على ملعب ريد بول أرينا، يضرب رفاق هالاند موعدا في مباراة صعبة أمام نادي لايبزيغ الألماني ويسعي النادي الإنجليزي لتحقيق لقبه الأول بعد عدة إخفاقات في البطولة الأوربية أبرزها خسارة نهائي نسخة 2021 ضد نادي تشيلسي الإنجليزي فيما يطمح المدرب الإسباني بيب غوارديولا في تحقيق اللقب القاري الأول رفقة السيتي.

بنفيكا ضد كلوب بروج.. مقابلة متكافئة

في مباراة متكافئة يضرب نادي كلوب بروج البلجيكي موعدا مع ضيفه بنفيكا البرتغالي على أرضية ملعب جان برايدال.

ويسعى النادي البرتغالي إلى مواصلة نتائجه الإيجابية في البطولة بعد تحقيقه المركز الأول في مجموعة ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفينتوس الإيطالي.

انتر ميلان في مواجهة بورتو البرتغالي

على أرضية ملعب جوسيبي ميازا يستقبل نادي انتر ميلان الإيطالي ضيفه نادي بورتو البرتغالي في مواجهة هي السادسة بين الفريقين مقابلة متكافئة تجمع بنفيكا البرتغالي وكلوب بروج البلجيكي.
ويسعى النادي الإيطالي لتحقيق نتيجة مشرفة بعد ضمانه التأهل في مجموعة صعبة ضمت نادي بايرن ميونخ ونادي برشلونة الإسباني ضمن من خلالها التأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.
ويهدف نادي بورتو البرتغالي إلى إعادة إنجاز سنة 2003 والظفر باللقب الثاني في تاريخه ومعادلة رقم غريمه نادي بنفيكا صاحب اللقبين في دوري الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News