فن

فيلم “ضاضوس”.. مغامرة “مضطرب نفسي” يلجأ للإجرام لإنصاف المظلومين بالقاعات السينمائية

فيلم “ضاضوس”.. مغامرة “مضطرب نفسي” يلجأ للإجرام لإنصاف المظلومين بالقاعات السينمائية

قصّ المخرج المغربي عبد الواحد مجاهد، شريط أحدث أفلامه السينمائية، الذي يحمل عنوان “دادوس”، بحضور أبطاله، مساء أمس الثلاء، في عرض ما قبل الأول، ليقود عشاق الفن السابع، إلى رحلة كوميدية تدور حول عملية الاختطاف، في قوالب تتخللها مشاهد “الأكشن” و”الدراما”، عبر مختلف القاعات السينمائية بالمملكة.

وفي هذا الإطار، كشف عبد الواحد مجاهد، لجريدة مدار21، أن قصة الفيلم تدور حول شخصية “دادوس”، وهو مضطرب نفسي يعيش بين الماضي والحاضر، يحاول العودة إلى ميدان الإجرام، بطريقة مختلفة من أجل تحقيق العدالة، وإنصاف الأشخاص المظلومين في الحياة، إذ يرصد العمل استغلاله للوضعيتين المادية والاجتماعية لهؤلاء الأفراد، لكن سيكتشف المشاهد في نهاية المطاف أن هذا الشخص طيب.

وعن تجربة إخراج فيلم “دادوس”، قال مجاهد، إنه كان حلما قبل ثلاث سنوات، ليصبح واقعا اليوم، مردفا: “جميع الأحلام يمكن أن  تتحقق شريطة العمل عليها وتسخير الإمكانيات اللازمة، هذا العمل شاركت فيه مجموعة من الفنانين المقربين مني، والذين تجمعني بهم علاقة قوية، لأنني أعلم أنه لا يمكن أن تصنع عملا ناجحا بدون وجود أشخاص يحبونك، لذلك اخترت أقرب الناس إلي، وأصحاب كفاءة عالية، ويتمتعون بروح قتالية، ويحبون السينما”.

من جهتها، أكدت الممثلة سعاد العلوي، أنها لم تتردد في المشاركة في هذا العمل، الذي أشرف على إخراجه عبد الواحد مجاهد، مشيرة إلى أنها أبدت موافقتها منذ الوهلة الأولى، لأنها تُقدر قيمة الإنتاج الذاتي.

وأفصحت العلوي، في تصريح لجريدة مدار21، أنها تُجسد في الفيلم دورا مختلفا عما قدمته في أعمالها السابقة، حيث تؤدي أول مرة شخصية “الميمة” كما يصطلح عليها في المجتمع المغربي، وهي سيدة متقدمة في السن تقيم علاقة مع شاب يصغرها، والذي يتقمص شخصيته الممثل المهدي فولان، مبرزة أن هذه الشخصية “تمثل” عددا من النساء في مجتمعنا، وفق تعبيرها.

بدوره، صرح الممثل المهدي فولان لمدار21، بأنه عمل إلى جانب فريق العمل بحب في تجربة “فريدة ومتميزة”، مردفا: “ما يخرج من القلب بالطبع سيصل إلى القلب، واشتغلنا عليه بحب، وبذلنا فيه مجهودات كبيرة، ونتمنى أن يُعجب المشاهدين”.

وفي السياق عينه، أعربت بطلة الفيلم، الممثلة ساندية تاج الدين، في تصريحها للجريدة، عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل السينمائي، راجية أن تكون رفقة فريق العمل على قدر المسؤولية، وعند مستوى تطلعات الجمهور، الذي انتظر هذا الفيلم، وتحدث عنه كثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمنت الممثلة، ماجدولين الإدريسي، هي الأخرى، أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور المغربي، مبرزة، في تصريح لجريدة مدار21، أن ظروف التصوير وكواليس العمل مرا في أجواء مرحة وجيدة ومفعمة بمشاعر حقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News