رياضة

9 يوروات لمشاهدة الريال بالمغرب و50 يورو بإسبانيا.. الصحافة الإسبانية معجبة بأسعار تذاكر “الموندياليتو”

9 يوروات لمشاهدة الريال بالمغرب و50 يورو بإسبانيا.. الصحافة الإسبانية معجبة بأسعار تذاكر “الموندياليتو”

تفاجأت الصحافة الإسبانية من أسعار تذاكر مباريات كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، سيما مباراة نصف النهائي التي ستجمع ريال مدريد بالفائز من مباراة الأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأميركي.

وأبدت تقارير إسبانية إعجابها بأثمنة تذاكر نصف نهائي “الموندياليتو”، مؤكدة أن “المدريديستا” المقيمين في المغرب محظوظون لأن رؤية فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، بطل أوروبا، في بلادهم سيكون أرخص بكثير من إسبانيا.

وأوضحت صحيفة “كواترو” الإسبانية أن أسعار تذاكر المباريات في إسبانيا شهد ارتفاعا صاروخيا في السنوات الأخيرة، إذ إن مشاهدة مباراة لريال مدريد تكلف حوالي 50 يورو (500 درهم مغربي)، وهو سعر أرخص تذكرة، مشددة على أن الأثمنة ترتفع حسب أهمية المسابقات.

وأضافت الصحيفة أن تكلفة أرخص تذكر للمباريات الثلاث الأولى لا تتجاوز 50 درهما مغربي، أي 4.5 يوروات فقط، أما بالنسبة لمواجهات المربع الذهبي، الأكثر أهمية، والتي سيستهل منها بطل أوروبا، ريال مدريد، وبطل كأس “ليبرتادوريس”، فلامينغو البرازيلي، فلا يتجاوز سعر أرخص تذكرة 9 يوروات، في ما أغلى تذكرة لا يتعدى 18 يوروات.

وشدد المصدر ذاته على أن الأثمنة المنخفضة تسببت في زيادة الطلب بشكل كبير على التذاكر، أذ إن جميع المباريات ستجرى بشبابيك مغلقة، باستثناء مباراة الأهلي المصري وسياتل الأمريكي لحساب الدور الثاني، إذ ما تزال بعض التذاكر معروضة للبيع على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكانت تذاكر مباريات “موندياليتو” المغرب قد نفذت في وقت قياسي مباشرة بعد طرحها على موقع المخصص للبيع، في وقت لم تستطع فئة كبيرة من اقتناء التذاكر.

ومقابل ذلك، انتعشت السوق السوداء حيث تضاعف سعر التذكرة 10 مرات،  إذ ارتفعت أثمنة تذاكر 50 درهما إلى 400 درهم، فيما تذاكر مباريات نصف النهائي فبلغت أسعارها 600 درهما لأرخص تذكرة، فيما تجاوزت تذاكر المباراة النهائية 2000 درهم.

وتنطلق يوم السبت المقبل مباريات الدور الثاني لكأس العالم، عندما يلاقي الوداد الرياضي، بطل إفريقيا، الهلال السعودي، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف عصرا، بينما تجمع المباراة الثانية سياتل ساوندرز الأميركي بالأهلي المصري بملعب طنجة الكبير في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

وتنطلق مباريات نصف النهائي يوم الثلاث المقبل بمواجهة قوية تجمع فلامينغو البرازيلي بالمتأهل من مباراة الوداد والهلال، فيما يلاقي ريال مدريد، في مباراة المربع الذهبي الثانية، الفائز من صدام الأهلي وسياتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News