دولي

عباس يطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها “الأحادية”

عباس يطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها “الأحادية”

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة.

جاء ذلك خلال استقباله، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، مدير جهاز المخابرات العامة الأميركية وليم بيرنز، بحسب ما نشرت الوكالة الرسمية الفلسطينية “وفا”.

ووضع عباس مدير المخابرات الأميركية، “بصورة التطورات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وأهمية التدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف إجراءاتها أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة”.

وأكد عباس “ضرورة عودة الأفق السياسي على أساس الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967”.

ويأتي لقاء عباس مع مدير جهاز المخابرات العامة الأميركية وليم بيرنز، عشية وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، الإثنين.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، منذ 2014، جراء تنصل تل أبيب من مبدأ حل الدولتين ورفضها وقف البناء الاستيطاني بالضفة الغربية وإطلاق دفعة من معتقلين قدامى.

وتشهد الضفة الغربية والقدس الشرقية حالة توتر شديد، عقب اجتياح إسرائيلي لمخيم جنين (شمال) الخميس الماضي أسفر عن مقتل 9 فلسطينيين، أعقبه عمليتا إطلاق نار في القدس قتل فيها 7 إسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News