رياضة

“الكاف” يحدد موعد الإعلان عن مستضيف منافسات “كان 2025” والمغرب المرشح الأبرز لاحتضانها

“الكاف” يحدد موعد الإعلان عن مستضيف منافسات “كان 2025” والمغرب المرشح الأبرز لاحتضانها

بعد الزيارات التي قامت بها لجان التفتيش التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) خلال شهر يناير للدول الخمس المرشحة لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025، حدد “الكاف” رسميا يوم 10 فبراير موعدًا للإعلان عن اسم البلد المضيف للمسابقة.

ويعد المغرب من أبرز البلدان المرشحة لاستضافة هذه المنافسات نظرا للمؤهلات المهمة التي يتوفر عليها فيما يتعلق بالبنية التحتية والملاعب، وكذا استضافتها لمنافسات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وكتبت “وكالة أنباء الشرق الأوسط” أن المغرب يمتلك الملف الأبرز بين الدول الخمس المرشحة لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنة 2025، بفضل الثقة الكبيرة التي تحظى بها المملكة لدى مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ولقدرتها على تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، الأحد 29 يناير 2023، حمل عنوان “الكاف تعلن مستضيف أمم إفريقيا 2025 يوم 10 فبراير والمغرب أبرز المرشحين”، أن خبرة المملكة الواسعة في استضافة العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، وخاصة بطولات كرة القدم، سواء القارية أو العالمية، تضعها في مقدمة أبرز المرشحين للظفر بتنظيم هذا الحدث الرياضي.

وذكر التقرير، الذي أعادت نشره صحف ومواقع مصرية وعربية على نطاق واسع، أن خمسة دول إفريقية أبدت رغبتها في استضافة البطولة هي فضلا عن المغرب، بنين ونيجيريا وزامبيا والجزائر.

وتابع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قامت بإعداد ملف قوي لتعزيز حظوظها في احتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، موضحا أن المغرب يتوفر على ملاعب بمواصفات حديثة، جاهزة لاستضافة مباريات الكان.

وذكر كاتب المقال بأن المغرب استضاف بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم مرة واحدة من قبل، كانت عام 1988، أي قبل 35 عاما، وهو ما يعزز حظوظه أيضا للفوز بشرف احتضان نسخة المسابقة عام 2025.

كما ذكر باستعداد المغرب لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل في مدينتي طنجة والرباط، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمشاركة 7 أندية هي الأهلي المصري، والوداد المغربي، والهلال السعودي، وريال مدريد الإسباني، وفلامنغو البرازيلي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ولفت إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب بطولة كأس العالم للأندية، إذ سبق له تنظيم المسابقة العالمية مرتين من قبل، (2013 و2014) وتوج باللقب في نسخة 2013 فريق بايرن ميونخ الألماني، فيما أحرز اللقب عام 2014 فريق ريال مدريد الإسباني.

وخلص المقال إلى أن المغرب أضحى الوجهة المفضلة للكاف لاستضافة العديد من الاستحقاقات القارية خلال الفترة الماضية، مذكرا، في هذا الصدد، بتنظيم المغرب النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 13 نونبر لعام 2022، وكذا تنظيم المباراة النهائية للنسخة الماضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للرجال، فضلا عن استضافة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News