رياضة

بعدما أُقيل بسبب “الأسود”.. إنريكي يقترب من مواجهة الوداد في “الموندياليتو” والهلال يستعيد قوته الضاربة

بعدما أُقيل بسبب “الأسود”.. إنريكي يقترب من مواجهة الوداد في “الموندياليتو” والهلال يستعيد قوته الضاربة

تقف إدارة الهلال السعودي في مفترق طرق قبيل أيام من انطلاق منافسات كأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب في الفترة بين 1 و11 فبراير المقبل، بعدما كشفت تقارير سعودية أن قرار إقالة المدرب رامون دياز بسبب سوء النتائج.

وأكدت تقارير سعودية متطابقة أن رامون دياز لن يرافق الفريق إلى المغرب لمواجهة الوداد الرياضي، يوم الأربعاء المقبل، في مباراة الدور الثانية من كأس العالم للأندية.

ويبدو أن إدارة الهلال استجابت لمطالب الجماهير التي دعت، منذ الإقصاء أمام الفيحاء في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، الخميس الماضي، إلى إقالة المدرب الأرجنتيني بسبب سوء النتائج.

وكشفت التقارير مفاجأة مدوية حول خليفة دياز، إذ أكدت أن إدارة الفريق الأزرق تفاوض المدرب السابق للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي، الذي يعد الأقرب لتولي المهمة في هاته الظرفية الحساسة، إلى جانب الأرجنتيني مارسيلو غالاردو.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إدارة الهلال كانت مهتمة في وقت سابق بإنريكي، ما يجعل إمكانية توليه تدريب الهلال واردة بعدما لم يرتبط بأي فريق منذ إقالته عقب الإقصاء أمام المنتخب المغربي في ثمن نهائي كأس العالم “قطر 2022″، فيما رُشح غالاردو بعد قيادته لفريق موسم الرياض الذي واجه باريس سان جيرمان الفرنسي وديا الأسبوع الماضي.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن في دجنبر الفائت إقالة مدرب “لا روخا”، لويس إنريكي، من مهمته عقب إقصائه من المونديال على يد المغرب من ثمن نهائي مونديال قطر 2022  بضربات الترجيح، وعين خلفه لويس دي لا فوينتي.

وفي سياق آخر، تلقى الهلال أخبارا سارة عقب تأكد جاهزية هدافه النيجيري أوديون إيجغلو، وقائده سلمان الفرج، للمشاركة في “موندياليتو” المغرب.

وشارك اللاعبان في التدريبات الجماعية للفريق السعودي يوم أمس السبت بعدما منحهما طبيب الفريق الضوء الأخضر للتمرن بشكل عادي إثر شفائهما بشكل كامل من الإصابة.

وغاب إيغالو عن المباريات الثلاث الأخيرة للهلال إثر إصابته في عضلة الفخذ، فيما متوسط الميدان، الفرج، الغائب عن الفريق منذ نونبر الماضي، تماثل للشفاء من إصابة في الساق تعرض لها في مباراة السعودية أمام الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News