رياضة

الركراكي: الوداد سيصل إلى نهائي كأس العالم للأندية إذا تجاوز فخ الهلال

الركراكي: الوداد سيصل إلى نهائي كأس العالم للأندية إذا تجاوز فخ الهلال

أبدى الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، تفاؤله بخصوص حظوظ فريقه السابق، الوداد الرياضي، في كأس العالم للأندية المرتقب تنظيمها بالمغرب في الفترة بين 1 و11 فبراير المقبل، بيد أنه حذّر بطل المغرب من “فخ” المباراة الأولى.

ويستهل الوداد مشاركته في كأس العالم بمواجهة الهلال السعودي في 4 فبراير المقبل على أرضية ملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط، وعينه على تحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركاته بـ”الموندياليتو” ولما لا تكرار إنجاز غريمه الرجاء الرياضي، عندما بلغ المباراة النهائية في النسخة التي نظمت أيضا بالمغرب سنة 2013.

وعبّر الركراكي عن ثقته في بصم الوداد على مسار مميز في كأس العالم، وقال في حوار خص به الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إن المباراة الأولى لفريق الأحمر ضد الهلال السعودي ستكون متكافئة، موضحا “الهلال عملاق السعودية، إنه ريال مدريد آسيا، ولكن عامل الأرض والجمهور، سيكون في صف الوداد”.

ويرى المدرب الذي قاد الوداد الموسم الفارط للتتويج بثنائية دوري أبطال إفريقيا والبطولة الاحترافية أن الفريق الأحمر يتوفر على عناصر خبرة قادرة على قيادته لأبعد مدى ممكن في المسابقة التي تحط الرحال بالمغرب للمرة الثالثة، إذ يضم في تشكيلته 3 عناصر دولية مميزة شاركوا في الإنجاز التاريخي للمغرب في كأس العالم الأخيرة بقطر، هم يحيى جبران ويحيى عطية الله، وحارس المرمى رضا التكناوتي، إضافة إلى نجم الفريق أيمن الحسوني، الذي توقع الناخب المغربي أن يكون مفاجأة الموندياليتو.

وحّذر الركراكي الوداد من مغبة الاستهانة بمنافسه الهلال في المباراة الأولى، وأوضح بهذا الصدد: “مواجهة الوداد والهلال بمثابة فخ، إذا تجاوزوه، سيكون بإمكان الوداد الوصول لنهائي مونديال الأندية، ومواجهة أفضل فريق في العالم، ريال مدريد”.

وسنظم المغرب منافسات كأس العالم للأندية في الفترة ما بين 1 و11 فبراير المقبل للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2013 و2014، بمشاركة الوداد، ممثلا لإفريقيا، والأهلي المصري، الذي وجهت له الدعوة باعتباره وصيف بطل إفريقيا وممثلا للبلد المضيف.

ويقص الأهلي شريط مباريات النسخة الـ19 من “الموندياليتو” في 1 فبراير المقبل بمواجهة أوكلاندي سيتي، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، في المباراة الافتتاحية، على أن تنطلق مباريات الدور الثاني في الـ4 من الشهر ذاته بمبارتين تجمع الأولى الوداد بالهلال والثانية سياتل ساوندرز الأمريكي بالفائز في المباراة الافتتاحية.

وينتقل الفائزان في الدور الثاني لمواجهة فلامينغو البرازيلي وريال مدريد الإسباني في نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News