فن

وفاة الفنانة خديجة أسد

توفيت الفنانة المغربية خديجة أسد اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وحرص عدد من الفنانين المغاربة على نعي الفنانة الراحلة عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الفنان رشيد الوالي في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام “بلغني الآن خبر محزن جدا، وفاة الفنانة والمحبوبة خديجة أسد، ببيتها بالدار البيضاء .. بعد معاناة مع السرطان، لا أعرف ماذا أقول وكيف أنعي خبر وفاتها، لأن خديجة أسد أكبر من أن أجد كلمة واحدة تفيها حقها، سنين من العطاء رفقة زوجها رحمه الله سعد الله عزيز”.

وأضاف: “أضحكتنا بأعمالها بروعة أسلوبها في التشخيص، في فن التعامل، كان آخر عمل اشتغلت معها فيه هو قيسارية أوفلا، والذي بالرغم من المرض الشديد، لبت النداء وقامت بدور شرفي رائع، هي مثال لجيل من النساء المغربيات القادرات على التوفيق بين الفن والأمومة والمسؤولية، ومن الممثلات اللاتي أبدعن بالرغم من قلة الإمكانيات، أسعدت كل المغاربة في كل العالم، فجولاتها رفقة الفرقة المسرحية كانت لشهور تجول وتصول وتحصد الحب والاحترام في كل مكان، عزائي لعائلتها الصغيرة أبنائها وبناتها ولكل المغاربة، وصديقاتي الممثلات الوفيات واللاتي واكبنها حتى أخر لحظة، الله يجازيكم بكل خير، رحمها الله ورحم سعد الله وكل اموات المسلمين، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق الفنان فيصل عزيزي على خبر وفاة الفنانة خديجة أسد قائلا: “خديجة أسد كانت من أحب الفنانات المغربيات على قلبي. فتحت عيناي على مسرحياتها وأعمالها التلفزية رفقة زوجها المرحوم عزيز سعد الله، تركتما تاريخا نفتخر به، الله يرحمك، لن ننساك أبدا”.

وقالت الممثلة ابتسام العروسي عبر حسابها بإنستغرام: “الممثلة القديرة الأخت والأم والفنانة التي دخلت بيوت جميع المغاربة غادرت دار الدنيا إلى دار البقاء اللهم ارحمها واجعل مثواها الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكانت الفنانة خديجة أسد، قد ابتعدت عن الساحة الفنية، بعد وفاة زوجها الفنان عزيز سعد الله سنة 2020، وإصابتها بمرض السرطان.

وكان آخر ظهور للفنانة الراحلة في سلسلة “قيسارية أوفلا” لرشيد الوالي سنة 2021 التي حلت بها ضيفة شرف.

يذكر أن خديجة أسد ممثلة مغربية من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1952، وهي زوجة الممثل الراحل عزيز سعد الله.

وتعد سلسلة “لالة فاطمة” من أشهر أعمالها، إضافة إلى فيلم “نامبر وان” سنة 2009،وقدمت أيضا برنامج لالة لعروسة الموسم الرابع سنة 2009 وكذلك سنة 2014، وجسدت دور البطولة رفقة زوجها عزيز سعد الله في مسلسل ماشي بحالهم سنة 2018.

 

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *