مجتمع

حضور قوي للتعاونيات النسائية المغربية في أسبوع برلين الدولي الأخضر

حضور قوي للتعاونيات النسائية المغربية في أسبوع برلين الدولي الأخضر

يشهد الرواق المغربي بالنسخة الـ 87 لأسبوع برلين الدولي الأخضر مشاركة متميزة لعدد من التعاونيات النسائية المغربية، التي تسعى إلى الترويج لمنتجاتها والبحث عن آفاق تجارية بالسوق الألمانية.

وتسلط هذه التعاونيات المغربية الضوء على أصالة وجودة منتجاتها العضوية، من أجل جذب المزيد من المستهلكين الجدد والمهنيين الأوروبيين.

وأكدت المشاركات في هذا المعرض، الذي يعد أحد أهم التظاهرات الفلاحية في العالم، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عزمهن على التعريف بثراء وتفرد المنتجات المحلية المغربية، والتي تلبي معايير الجودة والمعايير الصارمة التي تتطلبها الأسواق الخارجية.

ومن بين المنتجات المعروضة التي تجذب اهتمام زوار المعرض، نجد زيت أركان والزعفران والتوابل والكسكس، والمنتجات المشتقة من التين الشوكي، وكذا تلك المشتقة من الورد. وفي هذا السياق، تقول سمية اليعقوبي، وهي رئيسة التعاونية النسائية (Coop BH Nature) ومقرها في العرائش، إن هذا المعرض يشكل مناسبة مواتية لتقديم منتجات المنطقة، من قبيل النباتات العطرية والطبية، وكذا الزيوت النباتية المعتمدة، من أجل إقامة اتصالات مع شركاء على المدى الطويل.

وقالت اليعقوبي “نحن حاضرون في هذا المعرض للتعريف بالمنتجات التي يمكن للمغرب أن يقدمها ويصدرها للسوق الألمانية، لاسيما في المنتجات عالية الجودة”.

من جانبها، أشارت سلمى العنتاري، إحدى مؤسسات تعاونية (بني عنتر)، الكائنة بجماعة أوناغة (إقليم الصويرة) والمتخصصة في إنتاج وتسويق المنتجات المغربية المحلية، إلى أن الهدف من المشاركة في أسبوع برلين الأخضر هو استكشاف خصوصيات السوق الألمانية، والتبادل مع المستهلكين الأجانب والتعريف بالمنتجات المغربية وتثمينها.

بدورها، أكدت ربيعة مرزوق، رئيسة (تعاونية سكينة)، ومقرها بإقليم تارودانت، أن هذه التظاهرة الدولية هي بوابة إلى السوق الألمانية الكبيرة، حيث تلقى المنتجات المغربية إقبالا كبيرا، مضيفة أن الحدث يتيح أيضا للتعاونيات التواصل مع زبناء جدد، مع إبراز نقاط القوة لمختلف جهات المملكة.

ويقام الجناح المغربي، المنظم من قبل المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات (موروكو فودكس)، على مساحة 623 متر مربع. ويعرف مشاركة نحو عشرين تعاونية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي، تمثل جهات المغرب، والتي تعرض مجموعة واسعة من المنتجات المحلية المغربية، التي تعكس أصالة وثراء الإنتاج الوطني والثقافة المغربية.

ويعد أسبوع برلين الدولي الأخضر، الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 29 يناير الجاري، أحد أكبر التظاهرات في العالم المخصصة للأغذية والزراعة والبستنة. ويستقطب المستهلكين وأصحاب القرار ومشغلي سلاسل التوزيع والباحثين في مجال الابتكار الزراعي. وتجمع نسخة هذه السنة أزيد من 1880 عارضا يمثلون حوالي ستين دولة ويستضيف أزيد من 400 ألف زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News