رياضة

أولمبيك آسفي يُقدم خدمة للجيش الملكي ويُجبر الوداد على اقتسام نقاط “قمة الملل”

اكتفى الوداد الرياضي بنقطة واحدة عقب التعادل بدون أهداف (0-0) في رحلته إلى ملعب المسيرة حيث واجه أولمبيك آسفي، لحساب الجولة الـ13 من منافسات الدوري الاحترافي المغربي.

وظل بطل المغرب عقب هذه النتيجة في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، ليفسح المجال أمام الجيش الملكي للابتعاد في الصدارة بثلاث نقاط عقب فوزه أمس الأربعاء على ضيفه المغرب الفاسي (2-1)، بينما صعد أولمبيك آسفي إلى المركز الخامس بـ20 نقطة رفق أندية اتحاد تواركة، المغرب الفاسي، شباب السوالم والدفاع الجديدي.

ولم تشهد الجولة الأولى من مباراة الوداد والأولمبيك المسفيوي فرصا كثيرة للتهديف بسبب التحفظ الدفاعي المبالغ فيه من الفريقين، مع أفضلية الاستحواذ لأصحاب الملعب.

وكانت أخطر فرصة في النصف الأول من المباراة لصالح المحليين بعد انفراد لمحمد مورابيط بالحارس الودادي، رضا التكناوتي، الذي أنقذ مرماه ببراعة من هدف محقق في الدقيقة الـ25.

وظل الحارس المسفيوي، مهدي أوايا، في شبه راحة طيلة الشوط الأول، إذ لم يقو لاعبو الوداد على اختراق دفاع القرش المسفيوي.

ودخلت كتيبة المدرب المصري، طارق مصطفى، الجولة الثانية بنفس هجومي، وكاد المهاجم المالي، عبدولاي ديارا، أن يكسر رتابة المواجهة في الدقيقة الـ49 بعدما انسل خلف المدافعين واستلم الكرة لينفرد بالحارس لكن تسديدته مرت بجانب المرمى.

وانخفض إيقاع المباراة بعذ ذلك، وتمركزت الكرة في وسط الملعب في ظل غياب الحلول الهجومية عن لاعبي الفريقين.

وأنقذت العارضة الوداد من هدف في الدقيقة الـ60 بعدما صدت رأسية قوية لوليد غيلوف وسط حسرة الجماهير المسفيوية.

ولعب مدربا الفريقين أوراقهما الرابحة في باقي دقائق الجولة الثانية بحثا عن خطف هدف الفوز، بيد أن غياب الفرص الحقيقية للتهديف وكثرة الأخطاء في التمرير دفع الفريقين للاعتماد على الكرات الثابتة والتسديد من بعيد لتهديد المرميين بدون فاعلية.

واستفاق الوداد في العشر دقائق الأخيرة من المباراة، وضغط على مرمى مهدي أوايا وكان قريبا من خطف هدف الفوز في الدقيقة (4+90) بعد رأسية قوية لأيوب العملود مرت قريبة من المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المواجهة إثارة من نوع خاص عقب مطالبة أولمبيك آسفي بضربة جزاء، احتاج الحكم إلى أكثر من 6 دقائق خلف شاشة ‘”الفار” من أجل اتخاذ قرار عدم احتساب الخطأ، ليتنفس الوداد ومدربه الصعداء، ليسدل ستار المواجهة بلا غالب ولا مغلوب.

يشار إلى أن مباريات الجولة الـ13 ستختتم مساء اليوم الخميس لإجراء آخر مبارتين، ستجمع الأولى المغرب التطواني، المحتل للمركز الـ13 بأولمبيك خريبكة، صاحب المركز قبل الأخير، في قمة أسفل الترتيب، فيما يصطدم في الثانية شباب المحمدية، صاحب المركز الـ11، بالوصيف، الفتح الرباطي.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *