فن

بعد نجاح الجزئين الأول والثاني.. مسلسل “بابا علي” الأمازيغي يواصل الرحلة في حلة جديدة

يواصل صناع مسلسل “بابا علي” الأمازيغي الرحلة في موسم ثالث، بعدما أثبت هذا العمل الفني قدرة الدراما الأمازيغية على جذب المشاهدين وإيجاد مساحتها في عالم العرض التلفزيوني.

ومن المرتقب أن يشرع مخرج العمل مصطفى أشاور في تصوير الجزء الثالث من المسلسل في نهاية الشهر، استعددا للتنافس في الموسم الرمضاني المقبل عبر شاشة القناة “الثامنة”، بعدما خلف هذا العمل أصداء إيجابية في موسميه السابقين.

وفي هذا الإطار، كشف أشاور في تصريح لجريدة “مدار21″، أن الموسم الثالث من مسلسل “بابا علي” سيعرف تطورات جديدة في الأحداث، إضافة إلى إعتماد ديكورات مختلفة، مؤكدا التحاق مجموعة من الممثلين إلى جانب أبطاله السابقين.

وقال مصطفى أشاور، إن نجاح الجزئين الأول والثاني، منح طاقم العمل الدافع والإصرار على مواصلة الرحلة في هذا العمل الذي أنجزوه، متمنيا  أن يحالف النجاح الجزء الثالث كسابقيه.

ونافس المسلسل الأمازيغي بقوة في شهر رمضان المنصرم، حيث حققت حلقاته نسب مشاهدات عالية على منصة “يوتيوب”، حاجزة المراتب الأولى في الطوندونس المغربي، متفوقة بذلك على عدد من الأعمال الناطقة بالدارجة.

وتدور أحداث مسلسل “بابا علي” حول رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي، داخل قرية أمازيغية، ترصد غنى الطبيعة والتراث المغربي، وقصة العمل مستوحاة من شخصية “علي بابا” الأسطورية.

وشارك في الموسمين السابقين من مسلسل “بابا علي” كل من الحسين باردواز وعبد اللطيف عاطيف، واحمد نتما، وأحمد عوينتي، ولحسن شاوشاو، ومصطفى الصغير، ولحسنجكار، ومحمد قيمرون، عبد الرحمان اكزوم، مصطفى ابايريك، وغيرهم.

ويعود السيناريو الخاص بالمسلسل الأمازيغي إلى ابراهيم علي بوبكدي وأحمد نتاما، فيما جرى تصوير مشاهده السابقة بدوار تاكموت نواحي تلات نيعقوب، تحت إشراف المخرج مصطفى أشاور، من إنتاج شركة “وردة”.

وتشهد الدراما الأمازيغية تطورا ملحوظا، حيث إنه بعد مرحلة الإنتاج الذاتي، جاءت مرحلة جديدة ما بين 2005 و2010 تخص المشروع الذي أطلقته الإذاعة والتلفزة المغربية الذي اكتشف من خلاله العديد من الممثلين والتقنيين والمخرجين، وكما ساهم أيضا إطلاق القناة الأمازيغية في تطورها. خاصة وأن المسلسل الأمازيغي أصبح ينتج بنفس تكلفة الأعمال الأخرى، برصد ميزانيات مهمة للإنتاجات الأمازيغية، وفق تصريح سابق لمخرج العمل.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *