رياضة

بيبانو تتسلق أعلى قمة بإفريقيا للمرة الثانية لدعم 100 شابة بالمغرب وفرنسا

بيبانو تتسلق أعلى قمة بإفريقيا للمرة الثانية لدعم 100 شابة بالمغرب وفرنسا

تستعد متسلقة الجبال المغربية بشرى بيبانو، لتسلق أعلى قمة في إفريقيا، جبل كليمنجارو، للمرة الثانية، وهذه المرة من أجل قضية اجتماعية وتضامنية محضة.

وستشارك بشرى بيبانو في النسخة الأولى من برنامج “TREK4GOOD” الرياضي التضامني بتاريخ 3 فبراير المقبل، الرامي إلى جمع 30 ألف يورو من أجل ضمان تمكين 100 شابة في وضعية هشة بين المغرب وفرنسا.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، “تبصم المتسلقة المغربية بشرى بيبانو من خلال المشاركة في هذه المبادرة عن التزامها اتجاه السيدات، ورغبتها في ألا تكون مجرد مصدر إلهام فقط، ولكن مساعدتهن بمجهودها البدني، عبر المشاركة في مبادرات اجتماعية لضمان النهوض بأوضاعهن وتحقيق الرفاهية التي يستحقونها، حيث أن مهمة مبادرة TREK4GOOD لا تتوقف عند جمع الأموال، ولكن مشاركة قيم التواصل والمرونة والجرأة والشجاعة مع كل هؤلاء الشابات”.

وقالت بشرى بيبانو إنه “طالما تمثل طموحي في دعم النساء وأن أكون مصدر إلهام لهن، لذلك من المهم والطبيعي المشاركة في هذا المشروع الذي يساعد على تعزيز تنمية القيادة النسائية، وأنا جد فخورة بأن أشارك جنبا إلى جنب العديد من السيدات الرائدات في عدة مجالات”.

وأبرز البلاغ أن من بين المشاركات جنبا إلى جنب بشرى بيبانو في النسخة الأولى من الحدث الرياضي التضامني، نجد كل من ناتالي بونديتي لافري، المؤسسة الشريكة لـ”W(e) Talk, Women Empowerment Events”، مستشارة وتقدم تكوينات في المواضيع ذات التأثير الإيجابي، وليندا بنقاسم، مستشارة ومسؤولة بشبكة تعمل على تنمية الأقاليم وضمان حقوق الرجال والنساء من خلال التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، ونادية حثروبي صفصف، صحفية ومحررة ملتزمة بقضية المرأة.

وأضاف أن “هؤلاء السيدات الأربعة هن من خلفيات متنوعة، واخترن اليوم توحيد جهودهن من أجل قضية واحدة هي: ضمان الصحة والتعليم للجميع من خلال مساندة ودعم مبادرة TREK4GOOD التي ستمكنهن من تحديد مسار سيسهل عملية تحقيق الارتقاء الاجتماعي وضمان الوعي الإيكولوجي اللازم من أجل الرفاهية للجميع.

إلى جانب السيدات الـ4 ستشارك سفيرات وسفراء آخرون ملتزمون بالقضية، مثل الصحفية آن- لور بونيه، وسميرة إبراهيم، والرياضيان مالك بوكرشي وآية سيسوكو، والناشط الاجتماعي عبد العالي البدوي، ومستشارة التواصل فاتحة حجات.

وتبحث المبادرة حاليا على الداعمين الذين يمكنهم مواكبتهم خلال هذه التجربة التضامنية، وسيتم في هذا الصدد تنظيم حملة لجمع التبرعات الجماعية عبر الرابط: www.helloasso.com/associations/w-e-talk/collectes/kili-for-girlzz-2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News