اقتصاد | سياسة

وزيرة الاقتصاد: رفع الإعفاء الضريبي للمعاشات سيحسن تقاعد 171 ألف مستفيد

أكدت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، أن الحكومة ملتزمة بتنزيل الإصلاح الشمولي لأنظمة التقاعد الوطني بتوافق مع الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين بما يضمن استمرارية وديمومة التوازنات المالية للأنظمة والحفاظ على حقوق المنخرطين والمتقاعدين.

وأشارت نادية فتاح، خلال ترأسها لاجتماع مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد اليوم الثلاثاء، إلى ما تم إقراره في إطار قانون المالية لسنة 2023 بخصوص الرفع من الإعفاء الضريبي المطبق على المعاشات ليصل إلى 70% عوض 60%، مؤكدة أن هذا الإجراء الذي سيمكن من تحسين معاش حوالي 171.000 مستفيدا بالصندوق.

وتقدمت الوزيرة في كلمتها الافتتاحية بالشكر لأعضاء المجلس ولهيئات الحكامة على مواكبة عمل الصندوق في تنزيل مخطط عمله الاستراتيجي وتحسين أدائه مما يساهم في تعزيز نظام حكامة المؤسسة سيما بعد انتقالها إلى المراقبة المواكبة.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد المجلس بالمؤشرات الإيجابية التي تم تسجيلها سواء على مستوى إنجازات برنامج عمل الصندوق أو التزاماته المدرجة في عقد البرنامج المبرم مع الدولة، مما انعكس إيجابا على مستوى أدائه وجودة خدماته.

وبعد دراسته للنقاط الواردة بجدول أعمال هذه الدورة، صادق المجلس الإداري على ميزانية وبرنامج عمل الصندوق لسنة 2023 وعلى جميع مشاريع القرارات المعروضة عليه.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *