فن

تشارك بسيتكوم “خو خواتاتو”.. فضيلة بنموسى: أتقبل انتقادات الجمهور بشأن أعمال رمضان

تشارك بسيتكوم “خو خواتاتو”.. فضيلة بنموسى: أتقبل انتقادات الجمهور بشأن أعمال رمضان

قالت الممثلة فضيلة بنموسى إنها تتقبل الانتقادات التي تعقب مشاركاتها في الأعمال الرمضانية من قبل المشاهدين، شريطة أن تكون بناءة.

وأضافت بنموسى في تصريح لجريدة “مدار21″، أنها تتابع جميع الملاحظات بشأن أدوارها، وتأخذ بعين الاعتبار كل ما يفيدها، معتبرة أن الانتقادات تساهم في تطوير الإنتاجات المغربية.

وكشفت الممثلة المراكشية أنها ستطل على جمهورها في شهر رمضان المقبل عبر مجموعة من الأعمال التلفزيونية، في انتظار ما ستسفر عنه البرمجة التي ستعتمدها القناتان.

وشاركت فضيلة بنموسى في سيتكوم يحمل عنوان “خو خواتاتو” للمخرج عبد الرفيع العبديوي، الذي تأجل عرضه بعدما كان مقررا بثه خلال شهر رمضان الماضي، بسبب خصوصية البرمجة، التي اعتمدتها القناة الثانية، المالكة للمشروع، في بث أعمالها.

وتدور أحداث سلسلة “خو خواتاتو” التي جرى تصويرها في مدينة مراكش في قالب كوميدي اجتماعي، حول قصة عزيز الذي يجد نفسه وصيا على أخواته السبع بعد وفاة والديه إثر حادثة سير، ما يضطره لمغادرة عمله والاشتغال في محل التجميل الذي تركه والده، الأمر الذي سيحد من طموحاته وأحلامه، في سبيل رعاية أخواته والحرص على مساعدتهن في حياتهن.

وتتوالى الأحداث في جو من الإثارة والمفاجآت المتواصلة في حبكة درامية متماسكة، تتوسطها علاقات جدلية تنشأ ما بين عزيز وأخواته السبعة، قوامها الحب والحرب لتصعب عليه مهمته في لم شملهن، إلا أن الأمانة التي ألقيت على عاتقه تجعل منه شخصا مختلفا همه الوحيد أن يرسو بالسفينة لبر الأمان مضحيا بكل أمانيه ورغباته.

وهذا المسلسل من تأليف يحيى أفاندي وعدنان موحجة، يشارك فيه ثلة من الممثلين إلى جانب بتموسى من بينهم عدنان موحجة، وبديعة الصنهاجي، ويحيي أفاندي، وهند بن جبارة، وعادل أبا تراب، ومونية لمكيمل، وسلمى السيري، وعزيز بوزاوي، ودعاء يحياوي، ومريم الزوبير في أول تجربة لهما في مجال التمثيل.

ومن المرتقب أن تُطل الممثلة فضيلة بنموسى على جمهورها عبر عدة أفلام تلفزيونية، من بينها الفيلم التلفزي “اللي تشهاه خاطري” على قناة الأولى للمخرج إدريس صواب وإنتاج “دي إس برود”.

وتجسد في الفيلم دور أم فتاة تدعى “رقية”، التي تجسد شخصيتها الممثلة سكينة درابيل، وهي أرملة تهتم بتربية ابنتها، وتحاول توفير جميع الظروف الملائمة لها، لتجاوز عقبة سن المراهقة، من خلال مساعدتها في دراستها، لكن الفتاة تتمرّد، ولا تراعي تضحية والدتها، ما يجعل علاقتهما تتوتر.

ويحمل الفيلم طابعا كوميديا ورومانسيا، ويدخل في خانة الأفلام الاجتماعية الكوميدية والرومانسية، رقية، التي تؤدي دورها الممثلة سكينة درابيل، إلى جانب ربيع القاطي، وأحلام الزعيمي، وفاطمة الناجي، ومريم الكرع، ووحيد السنوجي.

ويعرض حاليا للممثلة فضيلة بنموسى في القاعات السينمائية فيلم “الإخوان”، الذي يناقش موضوعا حساسا في قالب يمزج بين التراجيديا والكوميديا، إذ يحكي عن قصة ثلاثة أصدقاء ينحدرون من حي صفيحي بالدار البيضاء، وكل واخد منهم له قصته الفرعية، غير أنهم سيفكرون يوما ما في خلق “البوز” عبر تصوير فيديو للترفيه في ما بينهم، قبل أن يقرروا عدم عرضه، إلا أنه سيتم تسريبه عبر الإنترنت ليكون سببا في إصدار مذكرة بحث أمنية عنهم.

وولدت الممثلة المغربية فضيلة بنموسى في مدينة مراكش سنة 1959، بدأت مشوارها مع مسرح الهواة سنة 1977، إذ انطلقت مسيرتها نحو الاحتراف بعدما قدمت مختلف الأدوار على خشبة المسرح، قبل أن تنتقل إلى شاشة التلفزيون والسينما.

وتضم خزانة بنموسى العديد من الأعمال الفنية من قبيل فيلم المكروم، وعبدو في عهد الموحدين، والبرتقالة المرة، وولد مو، والخطاف، وزمان كنزة إضافة إلى مجموعة من المسلسلات منها ولاد الناس، وجنان الكرمة، والعوني، ودار الورثة، وهنية مبارك ومسعود، وحديدان في غليز، وولاد علي وومول لمليح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News