فن

فركوس: الفنان في حاجة إلى التقدير والجمهور تصالح مع الإنتاجات المغربية

فركوس: الفنان في حاجة إلى التقدير والجمهور تصالح مع الإنتاجات المغربية

قال الممثل عبد الله توكونا الشهير بـ “فركوس” إن الفنان المغربي يحتاج إلى التكريم والالتفاتة إليه في التظاهرات الفنية، تشجيعا له وبقصد تحفيزه على تقديم المزيد من الإنجازات في مجاله.

وأضاف فركوس في تصريح لجريدة “مدار21” أن تكريم الفنان في مناسبات مهمة يشعره بأهمية ما يقدمه وبحب الجمهور لفنه، عادّا إياه بمثابة تقدير لمساره.

وأكد المتحدث ذاته، أن الإنتاجات المغربية تشهد تقدما ملموسا، خاصة بعد عودة النبض إلى المجال الفني، مبرزا أن “الجمهور المغربي تصالح في السنوات الأخيرة مع الأعمال الوطنية وأصبح يتابعها بشكل كبير، ويهتم بثقافة بلاده التي نفتخر بها”.

وأشار الممثل المراكشي إلى أنه بصدد التحضير لمجموعة من الأعمال التلفزيونية لصالح القناتين الأولى والثانية.

واستأنف الممثل المغربي عبد الله فركوس نشاطه الفني، بعدما استرجع عافيته عقب خضوعه لعملية جراحية على مستوى القلب قبل أشهر، وذلك بإحدى المصحات الخاصة بمدينة مراكش.

وكان فركوس، قد انتهى أخيرا من تصوير مشاهد مسلسله “الصك وغنيمة” لمخرجه عهد بن سودة بمدينة خنيفرة، من إنتاج القناة الأولى، والذي تدور أحداثه حول قصة خرافية بمشاركة ثلة من الفنانين إلى جانب الفنان عبد الله فركوس من بينهم مونية لمكيمل، وخديجة زروال، وفاطمة عاطف وعبد اللطيف الخمولي وعباس كامل وعبد الله شيشة، وحسناء مومني، وغيرهم.

ويذكر أن الفنان عبد الله توكونا الشهير بـ”فركوس” يحظى بشعبية واسعة لدى الجمهور المغربي، هو ممثل، ومنتج ومخرج، ولد بمدينة مراكش عام 1965، واشتهر في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية من بينها فيلم طريق مراكش، وفيلم ولد امو، ورياض الزيتون، وسطاجير، والفروج.

وارتبط اسم الفنان عبد الله بشخصية “فركوس” التي قدمها في مسلسل “فركوس وفركوسة” حتى أصبحت اسم شهرته، حيث إنه أغنى الشاشة المغربية بمجموعة من المسسلات رغم حضوره القوي في الأفلام، من بينها مسلسل “طالع هابط”، و”أحلام نسيم”، و”حي البهجة”، و”هنية مبارك ومسعود”، و”كلنا مغاربة”، و”البهجة”، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News