فن

الجراري: الأغنية الريفية وفنانوها “مقصيون” من التلفزيون المغربي وإصداري الجديد يعالج أزمات الشباب

الجراري: الأغنية الريفية وفنانوها “مقصيون” من التلفزيون المغربي وإصداري الجديد يعالج أزمات الشباب

طرح الفنان الريفي أنس الجراري، المعروف في الوسط الفني بـ”A-jey”، قبل يومين، أحدث أعماله الفنية تحت عنوان “Ussan”، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وفي هذا الإطار، كشف أنس الجراري أنه اختار في إصداره الجديد التطرق إلى الأزمات التي يعيشها الشباب المغربي والعراقيل التي تعترض طريقهم.

وحرص الجراري على إبراز الزليج في “كليب” أغنيته، وأوضح في هذا الصدد أن التراث المغربي غني عن التعريف، والزليج يدخل ضمن ثقافتنا العمرانية، مردفا: “وظفته لجماليته من جهة، وللتعريف به قدر المستطاع من جهة أخرى”.

وأفاد المتحدث نفسه بأن الأغنية الريفية الشبابية تحقق الانتشار نظرا للمواضيع التي تعالجها، مشيرا إلى أنها تعرف إقبالا كبيرا ليس فقط في المغرب، بل على المستوى العالمي بوجود عدد كبير من الجالية الريفية الموجودة في عدد من الدول مثل هولندا، وبلجيكا وغيرهما.

لكن، في المقابل، تعاني الأغنية الريفية الشبابية عدة إكراهات خاصة على المستوى الوطني، أجمَلَها الجراري في “عدم الاهتمام بها من قبل الإعلام، والتلفزيون”، مشدّدا على أن هناك “إقصاء في حق الفنانين الريفيين من الاستضافة في البرامج التلفزية، ناهيك عن البنية التحتية بمدينة الناظور، التي تتوفر على مركب ثقافي واحد لمختلف العروض في غياب تام للقاعات ودور الشباب”.

وبخصوص ارتباط الأغنية الريفية الشبابية بموضوع الهجرة بكثرة، فسّر الفنان نفسه بأن ذلك يرجع إلى أن “الناظور مدينة حدودية مع مليلية ومدينة ساحلية على البحر الأبيض المتوسط يتوافد عليها مجموعة من الشباب من جميع أنحاء المغرب رغبة في الهجرة غير النظامية”، مؤكدا أننا “نعاين بعض المشاهد التي يدمع لها القلب، لذلك تطرقت لها في أغنية “ماريا والحمامة” من قبل”.

أما في ما يتعلق بجديده الفني، أفصح المتحدث عينه أنه بصدد تحضير أعمال فنية جديدة، من المرتقب أن يطرحها قريبا عبر مختلف الوسائط الموسيقية، والتي ستتضمن مواضيع مختلفة، إلى جانب “ديوهات” رفقة فنانين معروفين في الساحة الفنية من داخل أرض الوطن وخارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News