رياضة

جامعة الكرة تندد بالممارسات الدنيئة والسخيفة​ بافتتاح “الشان” بالجزائر

نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين​ أمس الجمعة​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي.

واستنكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشر على موقعها الرسمي، العبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح .

وفي هذا الصدد أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته امام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى واخلاق كرة القدم.

وكانت تصريحات تمس وحدة الاراضي المغربية والتي جاءت على لسان حفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، خلال حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، قد أثارت استياء واسعا في صفوف عدد من المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي.

وانتقد عدد منهم استغلال حكام العسكر لتظاهرة رياضية وانتقد حريض ضد الوحدة الترابية للمغرب”، حيث كتب الصحفي المغربي يوسف بلهيسي في تغريدة على تويتر : حفيد مانديلا ألقى كلمة تقطر حقدا ضد المغرب وسط تصفيقات آلاف الجماهير. الأفضل أننا لم نشارك في هذه المهزلة!”.

بدوره، تساءل الصحفي المغربي، رضوان الرمضاني، عن العلاقة بين “قضية الصحراء المغربية وافتتاح تظاهرة رياضية”، مجيبا: “تبون وشنقريحة”، في إشارة إلى أن كلمة حفيد مانديلا كانت بـ”إيعاز” من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والسعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

تعليقات الزوار ( 11 )

  1. Il est malheureux pour vous makhnizien de parler de régime militaire algérien et dites moi sincèrement qu’elle est le régime marochien, est ce que vos généraux baise main sont des saints et ils vivent et mangent que de leurs misérables paies vous faites la hiloula avec vos ancêtres singes juives et vous prétendez défendre la Palestine pensez vous réellement que le monde est dupe ?

  2. القافلة تسير بإذن العزيز القوي وابواق الحساد لا ترهبنا فمن كانت له الشجاعة فليقترب من حبة رمل مغربية.انبحوا كالكلاب الضالة فالصحراء المغربية في مغربها و المغرب في مغربه .اهتموا بشعوبكم و بمشاكلكم فهي قناطير مقنطرة يكن افضل لكم

  3. ” الله يشافيهم ”
    من أكبر الأنظمة العسكرية خبثا ونفاقا !
    لا هم لهم سوى المغرب ويعيشون مرحلة أقل ما يمكن القول عنها أنها “احتضار” !

  4. احترقت قلوبهم بعد أن”تعذر” على الفريق المغربي على المشاركة ،وظنوا أنهم بإعطاء الكلمة لهذا الذي يعوي في حضيرتهم ،سيخفف من آلامهم. ولكن قلب الحسود البغيظ لن تخمد ناره بل ستبقى تحرقه حتى يرث الله الأرض .

  5. على الكراغلة خصوصا الوطواط شنقريحة و العربيد تبون أخد العبرة من الأنظمة العسكرية ،كالقدافي،صالح،صدام،البشير،الأسد،مبارك و أنظمة أمريكا الجنوبية، قبل فوات الأوان.

  6. تبقى مسؤولية الجزاءر قائمة على كل التصرفات غير الأخلاقية داخل الجزاءر و لا يجب الاختباء وراء حفيد او قريب Mandela.
    يجب على الكاف اتخاد العقوبات المناسبة و السهر على عدم الخلط بين السياسة و الرياضة.
    و في الأخير لا بد من ان تفهم الجارة و من وراءها ان المغرب في صحراءه و ان الصحراء جزء لا يتجزأ من المغرب الى ان يرث الله الأرض و من عليها.

  7. النظام العسكري الجزائري لن يدوم كثيرا و سيكون مآله مثل نظام القدافي و غيره من الانظمة الاستبدادية التي لا تخدم الشعوب…

  8. ماذا تنتظر من قلوب ملئت حقدا وكرها للمغرب؟ المغرب الذي ساند الجزائر وجنوب افريقيا باعتراف نلسون منديلا نفسه … حقيقة اتق شر من احسنت اليه!

  9. اصبحت لا استغرب بمثل هاته التصرفات الصبيانية التي لا تفسير لها ونحن كمغاربة نعرف ما لدينا وما علينا والعالم كله يعي ويعلم مع من حشرنا الله..

  10. لن تقوم للوطن العربي الكبير قائمة مادامت الأنظمة العسكرية تتحكم في الشعوب ..
    النظام الجزائري يجر المنطقة إلى الخراب .. غير الله يلطف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *