رياضة

عاجل.. لقجع: المنتخب المغربي مستعد للمشاركة ب”الشان” في حال الرد الإيجابي من طرف الجزائر

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني المغربي مستعد للسفر في حالة الرد الإيجابي و الترخيص من طرف الجهاز المنظم بالتنقل انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسطنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وأفاد لقجع، في تصريح مصور، اليوم الخميس 12 يناير، أن المنتخب الوطني لكرة القدم يواصل استعدادته في مركب محمد السادس وهو مستعد للسفر في أي وقت، مضيفا أن ما ننتظره مرتبط بالجهاز الذي ينظم التظاهرة الذي يجب أن يقدم ترخيصا لطائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي لجميع المنتخبات المغربية منذ توقيع عقد الشراكة سنة 2017.

وأفاد لقجع أن مشاركة المنتخب الوطني لا ينقصها سوى الترخيص للطائرة، وأن العناصر الوطنية جاهزة للسفر في أي وقت إلى قسنطينة للمشاركة في الشان، خاصة وأن المسافة التي تفصل بين البلدين قصيرة ولن تتطلب سوى وقت قصير من الطيران.

واعتبر لقجع أن عدم الترخيص لطائرة المنتخب المغربي سيكون حرمانا لشباب استعدوا لهذه المنافسة مدة طويلة بكل جدية لتشريف المنتخب الوطني المغربي والحفاظ على لقبهم، مضيفا أن هذا الحرمان “يتناقض مع كل الأعراف المؤسسة لكرة القدم”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت أنه تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين.

وأكدت الجامعة في بلاغ لها عدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.
وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022 على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت يوم 22 دجنبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من اجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.
من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم على هذا الأساس قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

وبينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الجاري لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاسف، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية .

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *