فن

عماد الدراج يخرج من عباءة الأغاني المغربية وينفتح على اللهجة العراقية بإصداره الجديد

طرح الفنان المغربي عماد الدراج، يوم أمس الأربعاء، أغنية جديدة باللهجة العراقية تحمل عنوان “عشقتك أنا”، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وفي هذا الصدد، أوضح عماد الدراج، في تصريح لجريدة “مدار21″، أنه اختار طرح أغنية باللهجة العراقية، نظرا لإعجابه بالكلمات واللحن، مردفا أنه أراد من خلال هذا العمل الخروج من قالب الأغاني المغربية، والانفتاح على الأغنية الخليجية بحكم إتقانه للهجة العراقية.

ولفت الدراج إلى أنه تعامل في هذه الأغنية على مستوى الكلمات والألحان مع الكاتب المغربي أيوب خربوش، مضيفا: “سعيد بالتعامل معه كونه يهتم بجميع الأنماط الغنائية سواء المغربية أو الخليجية، إذ اشتغل مع العديد من الفنانين الخليجيين، وبحكم أنني من عشاق الأغنية الخليجية والعراقية، طلبت منه صياغة أغنية عراقية تحت إشرافه”.

وأبرز خريج “استوديو دوزيم” أنه تعامل أيضا على مستوى التوزيع مع أنس الإدريسي، فيما تكلف فيصل الحليمي بالإخراج السينمائي لـ”كليب” الأغنية، معبرا في الوقت ذاته عن إعجابه بالأصداء الإيجابية التي وصلته بعد إصدار الأغنية يوم أمس الأربعاء”.

وبخصوص أعماله المقبلة، كشف الدراج أنه بصدد تحضير مجموعة من الأغاني المغربية، التي يشتغل عليها رفقة ثلة من الملحنين البارزين في الساحة الفنية المغربية، من ضمنهم أنور مقدور، ومصطفى الكومري، متمنيا أن تحظى بإعجاب الجمهور المغربي.

يذكر أن الفنان عماد الدراج أعاد إحياء الأغنية المغربية الشعبية التراثية “الله الله” بطريقة جديدة، من خلال توزيعها بلحن وإيقاع عصريين، وإضفاء لمسته الخاصة عليها، عبر توظيف الموسيقى الغربية، معتمدا طريقة “روميكس” بالتعاون مع أنس الإدريسي، حيث إنه طرحها، قبل أشهر، عبر قناته الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *