رياضة

عاجل/ جامعة الكرة تعلن رسميا عدم مشاركة المغرب في الشان بالجزائر

فوزي لقجع

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين.

وأكدت الجامعة في بلاغ لها عدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.
وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022 على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت يوم 22 دجنبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من اجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.
من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم على هذاالاساس قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

من جهة ثانية قال البلاغ إن الجامعة واصلت تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023 تخللته مباراتين وديتين أمام منتخب أثيوبيا.
وبينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الجاري لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاسف، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية .

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

تعليقات الزوار ( 8 )

  1. أعظم ابتلاء للمغاربة وهو : أسوأ جار وهو أخوك مسلم عربي يتكلم بلغتنا ويتمنى لنا الموت .
    تذكروا ولا تنسوا إخواني المغاربة ما فعلوا بإخواننا وأخواتنا يوم العيد ولا أذكر بالضبط لم يفعلها في التاريخ إلا الشيعة لرئيس العراق .
    من يقوم باخراج عائلات مغربية في يوم عظيم عند الله سبحانه وتعالى ، ماذا ننتظر منه ومع ذلك صاحب الجلالة محمد السادس مد لهم يد الصلح والتسامح لعلهم يرجعون لكن ثم بكم عمي فهم لا يعقلون ، كل من يجري في زرع الحقد والغل بيننا عليه من الله ما يستحق إلى يوم الدين.

  2. خير تفعل شر تلقى مادا لو كانت الجزائر ستلعب مباراة اقصائيات أفريقيا بالمملكة المغربية العلوية الشريفة امام احد المنتخبات او الفرق الافريقية +المهم هو بلاش من هاد المشاركة كاع وخير مافعل المسؤولين بالجزائر هو أنهم اضهروا حقدهم وانانبتهم الا رياضية وبدالك حرموا الكاف من مداخل مالية كبيرة واضافية للاسف

  3. الحمد لله على عدم الاستجابة للطلب المغربي و الا كنا سنعيش فترة من التوتر خوفا على ابنائنا في بلد الجار . الحمد لله.

  4. حمدا لك يارب. كم من حاجة نقضيها بتركها. والخير فيما اختا ه الله عز وجل. حيث يقول سبحانه وتعالى::::: لا تلقوا بانفسكم إلى التهلكة.

  5. الحمد لله على عدم المشاركة في الشان المنظم في البلد الجار حيث لا أمن ولا أمان بالنسبة لفريقنا الوطني وما جرى للفريق ماتحت17سنة ليس ببعيد ولا يمكن أن ينسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *