فن

ميكري عن حفل تكريم روح والده: مسؤولية كبيرة وهدفه التعريف بالمدرسة “الميكرية”

يحتضن مسرح محمد الخامس بالرباط، يوم الجمعة 20 يناير، سهرة فنية خاصة بتكريم روح الموسيقي الراحل حسن ميكري، الذي أغنى الخزانة الفنية المغربية بعدد من الأعمال، حيث سيقدم خلالها ابنه الفنان نصر ميكري أشهر أعمال والده، برعاية من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وفي هذا السياق، قال الفنان نصر ميكري نجل الراحل حسن ميكري، إن هذا التكريم يعد “مسؤولية كبيرة على عاتقه، واعترافا بنوع من التراث الموسيقي المغربي، المتعلق بالمدرسة “المكرية”، مبرزا أن هذا الحفل التكريمي “حوار مع الأجيال، يسعى إلى التذكير بوالده والتعريف به للجيل الصاعد”.

وأضاف نصر ميكري، في تصريح لجريدة مدار21: “هناك الكثير من الحب والتقدير لوالدي حسن مكري، الذي أعتبره أستاذي الأول، وفكرة تكريمه جاءت بعد وفاته، بأغنية الوداع، والآن نحن في أول سهرة كبرى بالمسرح الجميل بالرباط”.

وأشار نجل الراحل حسن ميكري، إلى أنه كان “من الصعب اختيار الأغاني التي سيقدمها خلال هذا الحفل، لاسيما وأن خزانة والده الفنية تحتوي على أزيد من 250 أغنية”، متمنيا أن تكون اختياراته جيدة وتنال إعجاب الجمهور المغربي.

وكشف المتحدث نفسه أن فرقة متعددة الثقافات بالمغرب سترافقه خلال هذه السهرة، برئاسة المايسترو حمزة أمزكار، إضافة إلى فرقة الأيادي الذهبية، التي تحل بصفتها ضيفة شرف.

وعلى صعيد آخر، صرح ميكري للجريدة بأنه بصدد التحضير ألبوومه السادس، الذي سيرى النور قريبا، بعدما ارتأى أن يستهل السنة الجديدة بسهرة تكريمية لروح والده الراحل حسن مكري، إلى جانب القيام بجولة فنية بمختلف مسارح المغرب، وأخرى خارج المغرب في كل من هولندا وتونس.

ويحضر نصر ميكري شريطا وثائقيا حول والده الراحل حسن ميكري، الذي تعطل إصداره نتيجة انشغاله بجولات فنية خارج المغرب بتونس، وإيطاليا وإسبانيا، بعد المشكل الشهير المتعلق بمنزل عائلته بـ”الوداية”.

وكان نصر قد صور لقطات من الشريط الوثائقي الموسوم بـ”أنطولوجيا الموسيقار حسن ميكري” قبل مغادرته المنزل المذكور، عقب حكم بالإفراع.

يذكر أن آخر إصدارات نصر ميكري كان أغنية بعنوان “مغربي”، والتي ساند من خلالها المنتخب المغربي، الذي شارك في كأس العالم 2022، وطرحها عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *