رياضة

عاجل/ الجامعة تحقق في فضيحة تذاكر المونديال وتتوعد المتورطين بعقوبات

عاجل/ الجامعة تحقق في فضيحة تذاكر المونديال وتتوعد المتورطين بعقوبات

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن تكوين لجنة من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للجامعة، للتحقيق في موضوع التذاكر التي تم توزيعها على الجماهير المغربية في نهائيات كأس العالم الأخيرة.

وقال لقجع إن إصدار “القرارات المناسبة” سيتم في اجتماع المكتب المديري المقبل يوم 16 يناير 2023 “في حق كل من ثبتت ادانته في هذا العمل المسيء لسمعة كرة القدم الوطنية”.

وندد رئيس الجامعة، وخلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد اليوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بقوة بالممارسات المشينة لبعض المحسوبين على اسرة كرة القدم الوطنية.

ومن جهة أخرى، عبر فوزي لقجع، ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، عن اعتزازه بالتشريف الذي خص به الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب الوطني الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر.

واعتبر أن الاستقبال يعكس العناية السامية التي يحيط بها الملك الشباب المغربي عامة وأسرة كرة القدم على الخصوص، خاصة بعد الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب الوطني، الذي تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

ووجه رسالة شكر شكر لجميع أعضاء البعثة المغربية التي كانت موجودة في قطر، مبديا إعجابه بروح المسؤولية التي تحلت بها، وغيرتها على بلدها، ومنوها بمساندة الجماهير “الدائمة واللامشروطة” للمنتخب الوطني في هذه المنافسات العالمية، ومحافظتها على الهوية المغربية وتعريفها بقيم بلادها .

كما دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الى استثمار هذا الإنجاز من طرف جميع الفاعلين في الشأن الكروي الوطني، وبذل مزيد من المجهودات من اجل العمل على الحفاظ على هذه المنجزات، لتحقيق نتائج أفضل في المنافسات الكروية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News