من مصادرنا

الوزير بنسعيد يستعد لتعيين صديقه على رأس المركز السينمائي المغربي

الوزير بنسعيد يستعد لتعيين صديقه على رأس المركز السينمائي المغربي

تزامنا مع إعلان فتح باب الترشيح لمنصب مدير المركز السينمائي المغربي، الذي يترافق مع الجدل المثار حول إلغاء مهرجان العيون السينمائي بسبب خطأ تاريخي ضمن فيلم وثائقي، كشفت مصادر “مدار21” أن محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يستعد لتعيين صديقه المقرب المخرج السينمائي يوسف بريطل على رأس المركز.

وأفادت المصادر أن بريطل الذي يستعد بنسعيد لتنصيبه مكان مدير المركز السينمائي المغربي بالإنابة حاليا خالد السعيدي، لا يعد الصديق المقرب للوزير بنسعيد فقط، بل إنه شريكه في شركة إنتاج، ومستشاره بديوان وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأوردت المصادر أن الوزير تريث في فتح باب الترشيح لإدارة المركز منذ تعيينه بالوزارة في أكتوبر 2021 رغم أن المركز كان يسير بالنيابة تارة من طرف الكاتب العام لقطاع الاتصال مصطفى التيميـ وتارة أخرى من طرف الكاتب العام لنفس المركز خالد السعيدي.

وتأتي خطوة الوزير متزامنة مع الجدل الذي أثير حول المركز، بسبب فيلم وثائقي لمخرجته مجيدة بنكيران، تسبب في إلغاء مهرجان العيون السينمائي، بسبب تضمن إحدى فقراته طعنا في نسب قبيلة الركيبات وشيخها أحمد الركيبي، ما أثار انتقادات بخصوص منظومة دعم الأعمال بالمركز السينمائي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News