رياضة

الرجاء يحتج ضد اختيار الأهلي للمشاركة في “موندياليتو المغرب” ويطالب الجامعة بالدفاع عن مصالحه

الرجاء يحتج ضد اختيار الأهلي للمشاركة في “موندياليتو المغرب” ويطالب الجامعة بالدفاع عن مصالحه

احتج فريق الرجاء الرياضي على عدم اختياره للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ينظمها المغرب في فبراير المقبل بعدما وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الدعوة للأهلي المصري من أجل تمثيل القارة السمراء.

ونشر رئيس الرجاء، عزيز البدراوي، على حسابه الشخصي بمنصة “إنستغرام”، مراسلتين؛ الأولى موجهة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والثانية للاتحاد الدولي لكرة القدم، يستغرب فيهما عدم استدعاء الفريق الأخضر للمشاركة في الموندياليتو.

وأوضح الرجاء في مراسلتيه أنه الأجدر بالمشاركة في كأس العالم للأندية كونه ممثل البلد المنظم بعدما أنهى مسابقة الدوري الاحترافي الموسم الماضي في المركز الثاني، في ظل مشاركة الوداد الرياضي في المسابقة ممثلا للقارة السمراء، بعدما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي.

واستغربت إدارة الفريق الأخضر في مراسلتها إلى جامعة الكرة عدم اختياره لتمثيل المغرب، باعتباره ممثل وصيف الدوري، أو نهضة بركان، الفائز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الفارط.

وطالب الرجاء الجامعة باعتبارها عضوا بالاتحاد الدولي لكرة القدم للتحرك من أجل الدفاع عن مصالح الفرق المغربية داخل ردهات “فيفا”، بعدما تم اختيار الأهلي بدل فريق مغربي.

وأكد رئيس الرجاء أنه تواصل مع مسؤولي الجامعة للتنسيق في موضوع الاحتجاج، وأكد أن الحسم النهائي في هوية الفريق الذي سيرافق الوداد في كأس العالم للأندية سيكون يوم الثلاثاء المقبل.

وكان “فيفا قد أعلن أول أمس الجمعة عن اختيار المغرب من أجل تنظيم كأس العالم للأندية المقررة في الفترة ما بين 1 و11 فبراير من السنة المقبلة، لتكون ثالثة مسابقة تنظمها المملكة بعد نسختي 2013 و2014.

تنظيم المغرب لكأس العالم للأندية منح الأهلي المصري بطاقة المشاركة في كأس العالم كونه وصيف بطل إفريقيا، الوداد، بسبب أن الأخير سيشارك في المسابقة ممثلا للبلد المنظم، لأنه القوانين تمنع مشاركة فريقين من بلد واحد.

ويشارك في “موندياليتو” المغرب، إضافة إلى الوداد والأهلي، كل من ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، وفلامينغو البرازيلي، الفائز بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي، بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فيما لم يتم تحديد ممثل آسيا بسبب عدم إتمام النسخة الأخيرة لدوري الأبطال، ورجحت تقارير صحفية مشاركة الهلال السعودي، بطل آخر نسخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News