سياسة

رئيس مجلس النواب يمثّل الملك بحفل تنصيب رئيس غينيا الاستوائية

رئيس مجلس النواب يمثّل الملك بحفل تنصيب رئيس غينيا الاستوائية

مثل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، الملك محمد السادس في حفل تنصيب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو ، الذي جرت مراسيمه اليوم الخميس في العاصمة مالابو.

وعقب مراسيم حفل التنصيب، التي حضرها غلام  ميشان، سفير مفوض فوق العادة للمملكة المغربية لدى جمهورية غينيا الاستوائية، أعرب راشيد الطالبي العلمي، عن تقديره وشكره الجزيل الملك محمد السادس على تكليفه بمهمة تمثيله في حفل تنصيب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية.

وحظي راشيد الطالبي العلمي باستقبال من قبل رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وأكد رئيس مجلس النواب أن المملكة المغربية تربطها علاقات صداقة تاريخية متينة بجمهورية غينيا الاستوائية على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف.

والتقى رئيس مجلس النواب  بمسؤولين حكوميين بجمهورية غينيا الاستوائية، وأجرى مباحثات مع نائب رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة في مقدمتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الدولة للأشغال العمومية ووزير العدل، وكما أجرى مباحثات مع كل من رئيسي البرلمان.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن حفل التنصيب كان فرصة للتباحث وعقد لقاءات مع العديد من قادة البلدان الحاضرة ورؤساء الحكومات والمؤسسات التشريعية، خاصة رؤساء بلدان الكونغو برازافيل وبوروندي وإفريقيا الوسطى وساوتومي وبرنسيب والوزير الأول النيجري ورئيس برلمان جزر القمر ومستشار الرئيس المصري ووفود كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News