مجتمع

عاجل/ بعد التأهل لربع نهائي كأس العالم.. الركراكي: مازال مادرنا والو و”النية” كانت حاضرة

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي إن جميع العناصر قدمت كل ما تملك في مباراة حاسمة أمام إسبانيا، مؤكدا أن التفكير في الوقت الحالي سيصب على المباراة القادمة.

وأوضح الركراكي، والذي ظهر سعيدا في تصريحه لقناة الرياضية أن النية كانت حاضرة في مباراة اليوم “كيفما قلت ماشي غير هضرة، مضيفا “مادرنا والو ومازال خاصنا نعطيو”.

وأضاف الركراكي: “الدراري كيستلهلو.. معايا رجال وفرحوا الشعب وخاصنا نفكروا في اللي جاي”.

أعاد المنتخب الوطني كتابة التاريخ بإقصائه المنتخب الإسباني من ثمن نهائي كأس العالم، وعبوره إلى ربع النهائي للمرة الأولى في التاريخ في مباراة شدت أعصاب الجماهير المغربية بعد سيناريو “هتشكوكي” كان “الماتادور” الطرف الأخطر فيه.

وبلغ “الأسود” دور الثمانية للمرة الأولى في التاريخ متجاوزا إنجاز مونديال “مكسيكو 1986″، عندما أصبح جيل بادو الزاكي وعبد المجيد الظلمي أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ الدور الثاني للمونديال، وهو الإنجاز الذي عمّر 36 عاما قبل أن يتجاوزه زملاء غانم سايس في مباراة اليوم.

وأصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يبلغ دور الثمانية في كأس العالم، والرابع إفريقيا بعد الكاميرون 1990، السنغال 2002 وغانا 2010.

وأصبح وليد الركراكي أول مدرب مغربي وعربي يبلغ ربع نهائي مسابقة كأس العالم، علما أنه حقق الإنجاز ذاته عقب عبوره بـ”الأسود” إلى دور الـ16.

وأنهى الركراكي العقدة المغربية أمام “لاروخا”، إذ يعد فوز اليوم بالضربات الترجيحية الأول لكرة القدم المغربية على نظيرتها الإسبانية بعد ثلاث مواجهات سابقة، انتصر فيها “الماتادور” في مبارتين مقابل تعادل واحد كان في مونديال روسيا 2018.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *