رياضة

بعد رسالة ملكية.. بوتسوانا تعلن دعمها لترشح المغرب لاستضافة “كان 2025”

بعد رسالة ملكية.. بوتسوانا تعلن دعمها لترشح المغرب لاستضافة “كان 2025”

أعلنت بوتسوانا دعمها لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة سنة 2025 التي سحب تنظيمها من دولة غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال البطولة.

وأكد الرئيس البوتسواني، موكجويتسي ماسيسي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة “تويتر”، أن “المغرب أعد عرضا من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2025، وبوتسوانا تقدم الدعم للترشيح من أجل النجاح”، متمنيا أن يبلغ منتخبا بلاده النهائيات.

وحل وزير التربية الوطني والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الإثنين ببوتسوانا، لتسيلم، رسالة من الملك محمد السادس إلى رئيس جمهورية بوتسوانا، وأعرب الأخير عن ارتياحه لجودة العلاقات الودية بين البلدين، معبرا عن تهانيه للمملكة إثر فوز المنتخب الوطني على بلجيكا خلال مونديال قطر.

حضر هذا الاستقبال أيضا الوزير لدى رئاسة الجمهورية، السيد كابو نيل سهيل موراونغ، بالإضافة إلى السكرتيرين العامين للرئاسة ولوزارة الشؤون الخارجية في بوتسوانا.

وأوفد المغرب 4 من وزرائه، هم إضافة إلى بنموسى، مهدي بنسعيد، وزير الثقافة، ويونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ورياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، للترويج للملف المغربي على هامش زيارتهم للعديد من الدول الإفريقية.

ولم تكشف الكونفدرالية الإفريقية حتى الآن عن البلدان التي أبدت رغبتها في استضافة نهائيات “كان 2025″، بيد أن مصادر تحدثت لمدار21، كشفت أن 4 دول ستدخل السباق وهي المغرب والجزائر، نيجيريا والبنين.

وأغلقت “الكاف” في 11 نونبر الجاري باب إبداء الرغبة في استضافة “كان 2025” بدل غينيا، كما أرسلت المستندات والوثائق اللازمة لتنظيم البطولة إلى الاتحادات الإفريقية الراغبة في تنظيم العرس الكروي الإفريقي، ومن بينها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحدد الجاهز الوصي على اللعبة بالقارة السمراء 16 دحنبر المقبل موعدا لتقديم الملف النهائي للمرشحين، على أن تقوم لجنة مهتصة بزيارة تفقدية لمدن وملاعب الدول التي قدمت ترشيحاتها النهائية في الفترة ما بين 5 و25 من العام المقبل، على أن يُحسم في هوية البلد المستضيف للمسابقة في 10 فبراير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News