ثقافة

معرض الداخلة للكتاب يحتفي بوكالة بيت مال القدس

معرض الداخلة للكتاب يحتفي بوكالة بيت مال القدس

انطلقت، مساء أمس السبت بالداخلة، فعاليات الدورة الثانية عشر للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، التي تنظمها المديرية الجهوية للثقافة بالداخلة – وادي الذهب، تحت شعار “العلم رهان البناء، وحاضن هوية الأمة ومستقبلها”.

وتأتي هذه التظاهرة الثقافية، التي تحتفي بوكالة بيت مال القدس الشريف كضيف شرف، تفعيلا لاستراتيجية قطاع الثقافة الرامية إلى ترسيخ الفعل القرائي عبر ربوع المملكة ودعم الكتاب وتقريبه من ساكنة الجهة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب والبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة – وادي الذهب.

وتندرج هذه الدورة، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي والمجلس الجماعي للداخلة، في إطار تخليد الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد.

ويتميز هذا الموعد الثقافي، الذي يتواصل إلى غاية 26 نونبر الجاري، بمشاركة أكثر من 30 عارضا يمثلون دور نشر وطنية ومكتبات وطنية ومحلية ومؤسسات عمومية تعنى بالقراءة، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الجامعية المتواجدة في تراب الجهة.

كما يتضمن برنامج التظاهرة أنشطة ثقافية وتنشيطية حافلة تروم دعم الكتاب ومواكبة المؤلفين، من خلال لقاءات وتفاعلية وتوقيع لكتب جديدة، فضلا عن ورشات تحسيسية وتربوية وترفيهية لفائدة الأطفال.

كما تشارك وكالة بيت مال القدس في هذا المعرض برواق يعرض أحدث إصداراتها، وكذا من خلال تنظيم مائدة مستديرة لعرض هذه الإصدارات بحضور باحثين مغاربة وفلسطينيين.

وأعطيت انطلاقة النسخة الثانية عشر لهذا المعرض من طرف والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، مرفوقا على الخصوص بسفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالمغرب، جمانة سليمان علي غنيمات، بالإضافة إلى منتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News