رياضة

حرمان “الماط” من كأس “الكاف” يضع جامعة الكرة على فوّهة بركان

حرمان “الماط” من كأس “الكاف” يضع جامعة الكرة على فوّهة بركان

فاجأ المكتب المديري للجامعة فريق المغرب التطواني، الذي كان مقررا أن يشارك في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل بتأهله إلى نهائي كأس العرش، بعدما اختار نهضة بركان لتمثيل المغرب في المسابقة، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأهل الفريق التطواني إلى نهائي كأس العرش عقب تغلبه على الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية، ليواجه الجيش الملكي، الذي كان قد ضمنه مشاركته في كأس “الكاف” بإنهائه منافسات الدوري الاحترافي، ما يعني أن بطاقة الترشح الثانية للمسابقة القارية، التي تمنح عادة لبطل كأس العرش، ستمنح للطرف الثاني (الماط) في نهائي المسابقة الأخيرة، بحكم تأهل الفريق العسكري إلى النهائي أيضا.

برّرت جامعة الكرة عدم اختيار “الماط” للمشاركة في كأس “الكاف”؛ بعد استشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، بالنظر إلى عدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش، وتحديد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 15 غشت الجاري موعدا لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، ما استدعى ضرورة تحديد ممثل المغرب في كأس “الكاف” قبل إجراء نهائي الكأس الفضية.

وأوضح البلاغ أيضا أن الكونفدرالية الإفريقية، أمام هذا الوضع، أعطت الأولية لترتيب البطولة الاحترافية، ما يعني مشاركة نهضة بركان، الذي أنهى الدوري الاحترافي في المركز الرابع.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتدوينات الغاضبة لجماهير المغرب التطواني على قرار حرمان الفريق من مشاركة قارية مستحقة، حسب تعبيرها، فيما رأى البعض الآخر أن الجامعة استغلت تأجيل الحسم في بقاء المغرب التطواني ونهضة الزمامرة بقسم الوطني الأول من أجل إقصاء الفريق من المشاركة القارية.

وترى الجماهير الغاضبة أن الجامعة “جاملت” نهضة بركان بمنحه بطاقة المشاركة في كأس الكونفدرالية، مشددة على أن فريقها هو الأحق بالمشاركة وفق القوانين.

وبخصوص دوري أبطال إفريقيا، فقد أكد بلاغ جامعة الكرة مشاركة الوداد والرجاء للموسم الثاني تواليا، بعد فوز الأول بدرع الدوري الاحترافي، فيما احتل الثاني وصافة الترتيب.

وبخصوص كأس العرب للأندية البطلة، فقد اختير مولودية وجدة، المحتل للمركز الخامس في الدوري، للمشاركة في المسابقة، بينما سيحدد الفريق الثاني خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News