سياسة

السكوري ينقل رسالة الملك لرئيس الكونغو الديمقراطية

السكوري ينقل رسالة الملك لرئيس الكونغو الديمقراطية

استقبل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ، فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو ، يوم الجمعة في كينشاسا، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري حاملا رسالة من الملك محمد السادس، وفق رئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضافت رئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية على حسابها الرسمي على “تويتر” أن هذا الاستقبال ، الذي جرى بحضور سفير الملك في كينشاسا ، رشيد أغاسيم ، كان مناسبة للوزير المغربي للتأكيد على أن “المملكة تربطها علاقات ممتازة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية لاسيما بفضل الصداقة التي تجمع قائدي البلدين”.

وفيما يتعلق بالوضع الأمني في الجزء الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، يقول المصدر، أشار السكوري إلى أن الملك “يتمسك بقوة بمبادئ السيادة والوحدة، وهي أسس يشدد عليها الملك”.

وحسب وكالة الأنباء الكونغولية، التي نقلت عن مصدر من رئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية ، فإن استقبال الرئيس الكونغولي للسيد السكوري كان مناسبة “لاستعراض العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين ، من جهة ، وبين الملك محمد السادس والرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي من جهة أخرى”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن العلاقات الدبلوماسية والتاريخية بين جمهورية الكونغو الديمقراطية والمملكة المغربية “كانت دائمًا جيدة”.

وكان الوزير المغربي قد استقبل يوم الخميس في ليبرفيل من قبل الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا حيث سلمه رسالة من الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News