أمن وعدالة

مستجدات قضية الطالب أنور.. قاضي التحقيق يستمع لأصدقائه ويؤجل استنطاق المتهمة

مستجدات قضية الطالب أنور.. قاضي التحقيق يستمع لأصدقائه ويؤجل استنطاق المتهمة

كشف أحد مقربي عائلة الطالب أنور الذي قتل قبل أيام، مستجدات مثول المتهمة الرئيسية في الملف التي تبلغ من العمر 17 سنة اليوم الأربعاء في محكمة طنجة الابتدائية، أمام قاضي التحقيق.

وقال جمال العسري أحد أقارب الضحية، إن المتهمة مثلت أمام قاضي التحقيق، مشيرا إلى أن تزامن الجلسة مع إضراب المحامين، أجلها لغياب دفاعها بعد تمسكه بالحضور.

المتحدث أكد أن قاضي التحقيق استمع للشهود في القضية والذين لا يتطلب الاستماع لهم وجود محام، كاشفا أنه تم في هذا الإطار وهم أصدقاء وصديقات الضحية أنور وتوجيه بعض الأسئلة.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة تطوان، قد أعلنت الإثنين 7 نونبر، أنها تمكنت وعلى ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في ارتكاب جريمة الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت، التي ذهب ضحيتها طالب يبلغ من العمر 20 سنة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية الدقيقة التي باشرتها الفرق الأمنية من توقيف المشتبه بها الرئيسية في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تعكف حاليا إجراءات البحث القضائي على تحديد أسبابها ودوافعها، كما مكنت أيضا من توقيف أحد أفراد عائلتها الذي يشتبه في تورطه في عدم التبليغ عن جناية وإتلاف أداة الجريمة وبعض العائدات الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيها رهن المراقبة الشرطية، لكونها قاصرا، بينما تم الاحتفاظ بقريبها تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News