سياسة

بعد اجتماع مع رئيس الحكومة.. المحامون المغاربة يعلنون تعليق التوقف عن العمل

بعد اجتماع مع رئيس الحكومة.. المحامون المغاربة يعلنون تعليق التوقف عن العمل

أعلنت جمعية هيئات المحامين، “حصول توافق” مع الحكومة بخصوص الملف الضريبي، وذلك بعد اجتماع عقدته الجمعية اليوم الثلاثاء، بحضور جميع النقباء السبعة عشر، ورئيس الحكومة ووزير العدل ولوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

ودعت الجمعية هيئات المحامين بالمغرب المحاميات والمحامين إلى تعليق التوقف عن العمل ابتداء من يوم الأربعاء 16 نونبر 2022، “في انتظار ما سيسفر عنه عمل اللجنة التقنية المشتركة من خلاصات ونتائج”.

وقالت الجمعية، في بلاغ صحفي، إنه تم الاتفاق مع الحكومة على تخفيض المبلغ المنصوص عليه في مشروع قانون المالية 2023، الذي صادق عليه مجلس النواب من 300 إلى 100 درهم يؤدى وفق الطريقة الاختيارية المعلن عنها.

كما تم الاتفاق، وفق المصدر ذاته، على إعفاء المحامين الجدد المقيدين في جداول هيئات المحامين بالمغرب من أداء الضريبة لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ التسجيل.

إضافة إلى استثناء وتوسيع دائرة الملفات ذات الطابع الاجتماعي والحقوقي المعفاة من الدفع المسبق على الحساب، وتخفيض الاقتطاع من المنبع إلى نسبة 10 في المائة عوض15 في المائة بالنسبة للمحامين الذاتيين و5 في المائة بدل 10 في المائة بالنسبة للشركات المدنية المهنية للمحامين.

وقالت الجمعية في بلاغها إنه تقرر تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين الحكومة ومكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب للتدقيق في باقي عناصر الملف الضريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News