فن

من بطولة منى فتو.. “أيام الصيف” يعرض أول مرة بمهرجان مراكش

حرص عدد من الممثلين المغاربة على حضور البث ما قبل الأول لفيلم “أيام الصيف” للمخرج فوزي بنسعيدي الذي يعرض فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ19، إلى جانب أبطاله.

وفي هذا الصدد، قال الممثل سعيد باي الذي يشارك في بطولة فيلم “أيام الصيف”، إنه سيشاهد العمل لأول مرة في مهرجان وصفه بـ”العالمي”، معربا عن سعادته باكتشاف الفيلم إلى جانب الجمهور، مضيفا: “متخوف من هذا العرض. لكنني متحمس في الوقت نفسه لمشاهدته إلى جانب الجمهور واستقاء ردة فعله”.

وحضر الممثل محمد الشوبي أيضا بقصر المؤتمرات حيث تقام فعاليات المهرجان، لمشاهدة الفيلم، إذ صرح قائلا: “هذا الفيلم صنع بحب وأخذ وقته في التحضير، كما صُنع بطريقة احترافية، وأتوقع نجاحه وإعجاب الجمهور بقصته”.

بدورها الممثلة فرح الفاسي، أثنت على عمل المخرج فوزي بنسعيدي، وعبرت عن سعادتها لحضور فيلمه الجديد، مؤكدة: “فوزي بنسعيدي دائما ما يمتعنا بأفلامه وأتوقع أن يكون فيلما جميلا، ويتمتع الجمهور بمشاهدته”.

من جهتها الممثلة فاطمة الزهراء جوهري، حرصت على الحضور في اليوم الثالث من فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش لمشاهدة فيلم “أيام الصيف” لأبطاله منى فتو، ونادية كوندا، ومحسن مالزي الذين تجمعهم بها علاقة صداقة.

وأكدت الممثلة والمغنية كريمة غيت في تصريحها، أنها لم تتردد في حضور العرض ما قبل الأول للفيلم بغاية مساندة وتشجيع أبطاله وصناعه، خاصة وأنه عبارة عن إنتاج خاص الذي يعد من أصعب المغامرات.

ويشارك في فيلم “أيام الصيف” ثلة من الممثلين أبرزهم منى فتو، ونادية كوندا، وحسناء مومني، ومحسن مالزي وسعيد باي ومحمد الشوبي.

ويواصل المهرجان فعالياته التي ستستمر إلى غاية الـ19 من شهر نونبر الحالي، الذي يعرض 76 فيلما من 33 بلدا تمثل تجارب سينمائية من جميع جهات العالم، وذلك في مختلف أقسام المهرجان وهي المسابقة الرسمية، والعروض الاحتفالية، والعروض الخاصة، والقارة الحادية عشرة، وبانوراما السينما المغربية، وسينما الجمهور الناشئ، وعروض ساحة جامع الفنا والأفلام المقدمة في إطار التكريمات.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذه الدورة، والتي يترأسها المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، كلا من المخرجة الدانماركية سوزان بير، الممثل والمنتج الأمريكي الگواتيمالي أوسكار إسحاق، والممثلة البريطانية فانيسا كيربي، والممثلة الألمانية ديان كروجر، والمخرج الأسترالي جاستن كورزيل، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمخرجة المغربية ليلى المراكشي والممثل الفرنسي طاهر رحيم.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.