رياضة

المغرب ونيجيريا يتباحثان تعزيز التعاون الكروي

المغرب ونيجيريا يتباحثان تعزيز التعاون الكروي

تباحث سفير الملك في أبوجا، موحا أو علي تاغما، يوم الأربعاء، مع الرئيس الجديد للاتحاد النيجيري لكرة القدم، الحاج إبراهيم موسى غوساو، حول التعاون بين جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة المغربية في مجال الرياضة وخاصة كرة القدم.

وأكد غوساو، الذي كان مرفوقا بالنائب الأول لرئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، فيليكس أنيانسي أغوو وأعضاء المجلس الاتحادي، للديبلوماسي المغربي أن هذا الاجتماع يأتي تقديرا لتعاون سفارة المغرب مع فرق كرة القدم بالاتحاد النيجيري للعبة في الماضي واعترافا بالدور الكبير الذي تضطلع به اليوم المملكة في كرة القدم الإفريقية.

وأشاد رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بهذه المناسبة، بالاهتمام الذي توليه سفارة المغرب في نيجيريا للتعاون مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم والكرة النيجيرية على مر السنين، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الوثيقة مع المغرب في هذا المجال.

كما أشار غوساو إلى أن الهدف من الاجتماع هو استكشاف إمكانية إبرام اتفاقيات شراكة “يمكن أن تفيد كلا البلدين على المدى الطويل”.

وأكد رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، في هذا السياق، أن إنجازات المغرب في مجال البنية التحتية وقدرته التنظيمية للأحداث الرياضية “لا يمكن تجاهلها” ، مذكرا في هذا الصدد بمشاركة فريق بايلسا كوينز في دوري أبطال إفريقيا للسيدات لكرة القدم ، الذي يقام حاليا بالمغرب.

من جانبه هنأ السفير المغربي، بهذه المناسبة، غوساو ومجلس إدارة الاتحاد النيحيري لكرة القدم عقب انتخابهم، مبرزا العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين خاصة في مجال كرة القدم.

وقال تاغما إن نيجيريا تحفل بسجل كروي كبير في كرة القدم بإفريقيا ورموز كروية حول العالم، مثل (جاي جاي) أوكاشا على سبيل المثال، والذين رفعوا اسم نيجيريا عاليا على المستوى العالمي.

وبعد أعرب عن الاسف لغياب نيجيريا عن مونديال قطر 2022 ، دعا الدبلوماسي المغربي أعضاء الاتحاد النيجيري لكرة القدم لزيارة المغرب للتباحث مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال.

يذكر أن إبراهيم غوساو انتخب في شتنبر الماضي رئيسا جديدا للاتحاد النيجيري لكرة القدم عقب الجمع العام السنوي الثامن والسبعين للهيئة النيجيرية التي عقدت في مدينة بنين، في ولاية إيدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News