رياضة

غيابه “محتمل جدا”.. ماني يصدم السنغال قبل 11 يوما من المونديال

غيابه “محتمل جدا”.. ماني يصدم السنغال قبل 11 يوما من المونديال

أثار النجم السنغالي ساديو ماني قلقا واسعا، الثلاثاء، بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة فريقه بايرن ميونيخ ضد فيردر بريمن، قبل 11 يومًا فقط من انطلاق كأس العالم في قطر.

وسقط ماني على الأرض بعد نحو 20 دقيقة من انطلاق المباراة، دون أي تدخل، ثم تم تغييره.

وبينما قال دينو توبمولر، المدرب المساعد لبايرن ميونيخ، إن الإصابة “ليست خطيرة” وإن نجم “أسود التيرانغا” سيكون جاهزا لكأس العالم في قطر، تحدث المدير الفني للبايرن يوليان ناجلسمان بطريقة مغايرة، مشيرا إلى أن ماني، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين، سيخضع لفحوصات.

وأضاف ناجلسمان: “لا يمكنني قول أي شيء بالتأكيد، تلقى ضربة في الساق، في مكان يمتد تأثيره إلى العضلات”.

وحسب ما أورد موقع “غول” فإن فحوصات ماني أشارت إلى فترة تعافي أولية من 3-4 أسابيع، بينما سيخضع اللاعب السنغالي الدولي لمزيد من الاختبارات للتأكد من فترة التعافي بشكل أدق، ومعرفة ما إذا كانت هناك فرصة للحاق بالمونديال الذي سينطلق في 20 نوفمبر الجاري، فيما تلعب السنغال مباراتها الأولى أمام هولندا في 21 نونبر.

وحسب تحليل “غول”، الذي اعتمد أيضا على معلومات من الصحيفة الرياضية الشهيرة “ليكيب”، فإن غياب ماني عن المونديال ليست مؤكدا حتى الآن، لكنه “محتمل جدًا”.

وقاد ماني، 30 عاما، السنغال إلى نهائيات المونديال للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على مصر في المباراة الفاصلة بركلات الترجيح، التي نفذ نجم ليفربول السابق آخرها بنجاح.

ولم يصدر بعد تعليق رسمي عن المنتخب السنغالي، أو فريق بايرن ميونيخ.

وأعرب رئيس الاتحاد السنغالي، أوغوستان سنغور، عن “قلقه” بشأن إصابة نجم المنتخب الوطنيً، قبل 11 يوما من انطلاق مونديال قطر.

وقال سنغور في تصريحات لوكالة فرانس برس “تصوّروا أن تخسر فرنسا جهود (كريم) بنزيمة. نحن قلقون بعد الأنباء التي وردتنا مساء أمس”.

وكانت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية أكدت أن ماني، الذي حل ثانيا في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022، سيغيب حتما عن النهائيات “بعد اصابته في أربطة الركبة” من دون أن تذكر أي مصدر لمعلوماتها.

وأضاف سنغور “ننتظر استشارة الجهاز الطبي (لبايرن ميونيخ) وإشعارا رسميا من النادي. يتعين علينا انتظار المعلومات الدقيقة الواردة من النادي نفسه”.

وتابع سنغور “إنه لاعبنا النجم، الفريق مع ساديو ماني أو من دونه ليس هو ذاته، لكننا سنتأقلم”.

ونشر رئيس البلاد تغريدة على حسابه تقول “ساديو، أتمنى لك التعافي بأقصى سرعة ممكنة إثر إصابتك خلال مباراة بايرن ميونيخ-بريمن. كما قلت لك: ساديو، قلب الأسد! من كل قلبي أنا معك: لكي يباركك الله!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News