ثقافة

تقديم كتاب “هكذا يقول ندير يعتة”

جرى، مساء أمس الثلاثاء بمقر حزب التقدم والاشتراكية بالرباط، تقديم كتاب “هكذا يقول ندير يعتة”، لسوسن يعتة.

ويحاول هذا المؤلف، الصادر عن دار النشر “ملتقى الطرق”، الغوص في حياة تمتزج فيها الوطنية والشغف بالكتابة مع الرغبة في المساهمة في الدفع بالمغرب إلى الأمام، فضلا عن توفير المادة للصحفيين والسياسيين والمؤرخين المستقبليين، بل حتى المواطنين البسطاء الراغبين في اكتشاف أو إعادة اكتشاف قلم ندير يعتة، والد سوسن يعتة.

وفي لقاء بمناسبة تقديم هذا العمل، قالت سوسن يعتة إنها ألفت هذا الكتاب رغبة منها في “تخليد القيم الإنسانية والتقدمية لندير يعتة، ونقلها إلى الأجيال الحاضرة والمستقبلية من المواطنين المغاربة، حتى يكونوا على دراية بما تزخر بها بلدنا من طاقات”.

وأضافت المؤلفة أن الإصدار عبارة كذلك عن “دعوة” للإيمان بمستقبل بناء ، وأكثر انسجاما مع نفسه.

وفي تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد ناشر الكتاب، عبد القادر الرتناني، بالطابع التقدمي لأفكار وكتابات الراحل ندير يعتة. مبرزا أن الكتاب يسعى لتمكين “هذا الجيل الجديد من الاطلاع على العمل الذي قام به هذا الصحفي الكبير الذي رحل منذ عقود”.

من جهته، نوه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بن عبد الله، في تصريح للصحافة، بالجهود التي بذلتها سوسن يعتة وأصدقاء الفقيد من أجل تجميع جزء من كتابات هذا الصحافي المناضل والوطني.

يذكر أن كتاب “هكذا يقول ندير يعتة”، هو ثمرة عمل طويل الأمد قامت به سوسن يعتة من أجل تجميع جزء من مقالات والدها الراحل، التي نشرت بشكل رئيسي في جريدة “البيان”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.