فن

بدر سلطان يهدي أغنيته الجديدة لجمهوره الريفي ويكشف سبب انفتاحه على “الديوهات”

بدر سلطان يهدي أغنيته الجديدة لجمهوره الريفي ويكشف سبب انفتاحه على “الديوهات”

يستعد الفنان المغربي بدر سلطان لطرح أغنية جديدة بالريفية، عبارة عن “ديو” يجمعه بمغني الراب “ريفدراغون” يوم غد السبت، وذلك عبر مختلف الوسائط الموسيقية.

وبهذا الخصوص، كشف بدر سلطان في تصريح لجريدة “مدار21″، أنه اختار أن يهدي إصداره الجديد لجمهوره الريفي، من خلال نقل واقعه المعاش، متمنيا أن تنال الأغنية إعجابه.

ويأتي هذا التعاون المشترك بين سلطان والرابور “ريفدراغون”، بعد سلسلة من “الديوهات” مع كل من الفنانتين المغربيتين نادية العروسي وهاجر عدنان، وكذا الفنانة المصرية يسرى، مؤكدا أنه ينفتح دائما على الأعمال المشتركة التي تخلق انسجاما بين الفنانين لتوسيع دائرة الجمهور، وفق تعبيره.

وإلى جانب هذه الأغنية، صرح سلطان للجريدة بأنه بصدد طرح أغنية “ركادة” أيضا، في الأيام القليلة المقبلة، تحت عنوان “كي ندير نتوب”، وهي تنقل تراث المنطقة الشرقية، وتمزج بين ثقافات مدنها.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن كليب الأغنية سيبرز تراث الجهة الشرقية على مستوى الأكل (كران)، واللباس (البلوزة)، وتقاليد الأعراس المغربية قديما، ناهيك عن عروض الرقص المعروفة بـ”الركادة”، سعيا منه إلى الترويج لتراث الذي يزخر به شرق المملكة.

وتعاون سلطان في هذا العمل على مستوى الكلمات والألحان مع الشاب أعراب، وبتوزيع مشترك بين أحمد زهيد وعبد الصمد عاكف، فيما عاد إخراج الكليب الخاص بها لمحمد كوديجي.

ومن المقرر أن يستأنف بدر سلطان نشاطه الفني على المنصات، من خلال مجموعة من التظاهرات الفنية، بعد أخذه فترة راحة خلال الأسابيع لتحضير جديده، وفق تصريحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News