دولي

بن زايد يلتقي بوتين غدا الثلاثاء

بن زايد يلتقي بوتين غدا الثلاثاء

يزور الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، الثلاثاء، روسيا في رحلة يلتقي خلالها بنظيره الروسي، فلادمير بوتين، حسبما أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وقالت “وام” إن محمد بن زايد “يبحث خلال الزيارة مع الرئيس فلاديمير بوتين علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وروسيا و عددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك” دون أن تقدم مزيد من التفاصيل.

في الطرف الآخر، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن الزعيمين سيلتقيان على انفراد بمدينة سان بطرسبيرغ، مسقط رأس الرئيس الروسي، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

وتأتي زيارة الرئيس الإماراتي في أعقاب تصاعد وتيرة الحرب الروسية على أوكرانيا بعد استهداف جسر شبه جزيرة القرم، السبت، والقصف الروسي المكثف على 12 مدينة أوكرانية، الاثنين.

كما تأتي تأتي هذه الرحلة بعدما اتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها في “أوبك بلاس” وعلى رأسها روسيا الاسبوع الماضي على خفض كبير في حصص إنتاجها رغم دعوة الرئيس الأميركي، جو بايدن، للسعودية أخيرا إلى زيادة الإنتاج لمحاولة الحدّ من ارتفاع الأسعار.

وتدعو الإمارات ودول الخليج إلى إنهاء الصراع في اوكرانيا، لكنّها تجنبت توجيه انتقادات مباشرة إلى موسكو في ظل تقارب اقتصادي ونفطي كبيرين معها.

وهذه ثالث زيارة خارجية للرئيس الإماراتي منذ انتخابه في منصبه في مايو الماضي بعد السعودية، حيث اجتمع بالرئيس الأميركي بايدن، وفرنسا. وهو واحد من قلة من الرؤساء الذين قرروا زيارة روسيا منذ بداية غزوها لأوكرانيا في فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News