فن

كاظم الساهر يقتحم مجال التمثيل بـ “ابن جلجامش”

كاظم الساهر يقتحم مجال التمثيل بـ “ابن جلجامش”

كشف الشاعر كريم العراقي أنه يجهز لفيلم سيكون الفنان كاظم الساهر أحد أبطاله، موضحا أن الفكرة ليست وليدة اللحظة وإنما يبلغ عمرها نحو أربعة عقود.

وقال مؤلف الألبوم الغنائي ها حبيبي، في تصريح صحفي إن “ابن جلجماش” كان في البداية عنوانا لمشروع مسرحي واتفق على تقديمه رفقة النجم كاظم الساهر منذ ما يقرب الـ40 سنة، لكنه قام بتغييره إلى شريط سينمائي من بطولة كاظم.

وفي حال شارك الساهر في بطولة الفيلم، فسيكون هذا أول عمل سينمائي له طوال تاريخه الفني، الذي قدم خلاله مئات الأغاني، إلى جانب مشاركته في تقديم مسرحية غنائية، واكتفى بتقديمه لدور الراوي الصوتي في المسلسل الدرامي مدرسة الحب.

و”جلجامش” هو ملك تاريخي لدولة الوركاء السومرية، وبطل مهم في ميثولوجيا بلاد الرافدين القديمة والشخصية الرئيسية في ملحمة “جلجامش”، أول قصيدة ملحمية في التاريخ، كتبت باللغة العراقية القديمة الأكدية خلال أواخر الألفية الثانية قبل الميلاد.

وفي سياق آخر، يستعد قيصر الأغنية العربية لإحياء مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض، حيث يحيي حفل ختام المهرجان في السادس من أكتوبر الجاري في مدينة الرياض بالسعودية، وهو الحفل الذي يشارك به مع الفنانة المغربية عزيزة جلال بالإضافة إلى المطربة السويدية “فايا يونان”، والذي يعد الحفل الثاني له في مهرجان الغناء بالفصحى بعد مشاركته في الدورة الأولى.

كما كشف القيصر في وقت سابق عن إحيائه لحفل جديد في دار أوبرا دبي في الـ23 من دجنبر المقبل، والذي قد يكون ختام حفلات كاظم الساهر هذا العام، ونشر بوستر وتفاصيل الحفل على حسابه بموقع نشر الصور إنستغرام، وذلك بعد أن اختتم جولته الغنائية في أمريكا، والتي أقام بها عدة حفلات ناجحة في الأشهر الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News