اقتصاد

خامس أكبر شركة طيران في أوروبا تدرس إعادة تموقعها برفع استثماراتها بالمغرب

خامس أكبر شركة طيران في أوروبا تدرس إعادة تموقعها برفع استثماراتها بالمغرب

تبحث شركة الطيران البريطانية “إيزي جيت”، خامس أكبر شركة طيران في أوروبا بأكثر من 100 مليون مسافر في سنة 2019،  إمكانيات رفع معاملاتهم واستثماراتهم في المغرب، خلال زيارة لمسؤوليها لمراكش من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري.

ويترأس الوفد الممثل للشركة الرئيس التنفيدي للمجموعة والرئيس التنفيذي لشركة الطيران، يوهان لوندغرين، ويرافقه غاري ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة “TO Easyjet Holidays”، الفرع المكلف بتنظيم الرحلات السياحية بالمجموعة، وفاعل رئيسي في السياحة البريطانية بأكثر من مليون زبون سنويا.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن شركة “إيزي جيت” تسعى إلى التموقع في وجهات ذات إمكانات عالية سواء على مستوى طلبات الزبناء أو من حيث ثراء التجربة المقدمة.

وبهذ الصدد، أكد البلاغ أن هذه النقط والمشاريع المستقبلية كانت على طاولة المناقشات بين وفد إيزي جيت والوفد المغربي برئاسة فاطمة زهرة عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بمعية عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، وقع يوهان لوندغرين وغاري ويلسون مع عادل الفقير عقدي شراكة يخصان البرمجة الشتوية لمجموعة “إيزي جيت” في المغرب.

وشدد المكتب الوطني على أنه سيتم توقيع شراكة أكبر على مدى عدة سنوات في الأسابيع المقبلة والتي ستسجل زيادة مهمة في قدرتها الاستيعابية وافتتاح خطوط جديدة موجهة إلى العديد من الوجهات المغربية.

وقال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة: “الهدف من هذه الشراكة المستقبلية هو تعزيز تواجد إيزي جيت في أكادير ومراكش، ولكن هي أيضا فرصة لتصور الشراكة الاستراتيجية المشتركة التي ستسمح لإيزي جيت بالاشتغال على وجهات مغربية أخرى وربط المملكة بالأسواق الأوروبية الـ 34 التي تتواجد فيها الشركة حاليا”.

وأبرز بلاغ المكتب الوطني للسياحة أن فكرة المجموعة تتمثل “في التموقع محليا ليس فقط كشركة طيران، ولكن أيضًا كمنظمة رحلات يمكنها ملء جزء كبير من مقاعد طائراتها في اتجاه المغرب بزبنائها من خلال العروض المقدمة”.

وتعد شركة “إيزي جيت” خامس شركة طيران من حيث القدرة الاستيعابية في اتجاه المملكة على المستوى الدولي بنقلها حوالي مليون مسافر من وإلى المغرب. وفي وقت ماقبل الجائحة، يضيف البلاغ، كانت الشركة تأمن رحلات جوية إلى كل من مراكش وأكادير وطنجة والصويرة، لكنها استأنفت في الوقت الحالي رحلاتها إلى أكادير ومراكش فقط في انتظار العودة إلى الوضعية قبل الأزمة الصحية، وحتى تجاوزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News