رياضة

“شان الجزائر”.. مجموعة سهلة للمنتخب المغربي وديربي عربي بالدور الأول

أوقعت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين في كرة القدم 2023 المنتخب الوطني المغربي، حامل اللقب، في مجموعة في المتناول.

وأوقعت القرعة المغرب، بطل النسختين الأخيرتين 2018 على أرضه و2020 في الكاميرون، في المجموعة الثالثة إلى جانب السودان، ثالث النسخة الثانية على أرضه عام 2011، وغانا، وصيفة النسختين الأولى 2009 في ساحل العاج والثالثة 2014 في جنوب إفريقيا، ومدغشقر.

ويشارك المغرب بالمنتخب الأولمبي بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاستغناء عن منتخب المحليين.

وأكد رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، أن المنتخب المحلي سيلغى وسيئارك منتخب أقل من 23 عاما في مسابقة “الشان” التي ستقام بالجزائر من أجل تحضيره للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم التي ستنظم بالمغرب وستؤهل إلى الألعاب الأولمبية.

وأوضح لقجع أن القرار اتخذ بالتشاور مع المدير التقني والأطر التقنية الوطنية، وإثر دراسة الإصلاحات القادمة التي ستقوم بها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

أما الجزائر، التي تستضيف البطولة، في المجموعة الأولى إلى جانب ليبيا جارتها بطلة النسخة الثالثة 2014 في جنوب إفريقيا، إثيوبيا وموزامبيق.

وجاء الممثل العربي الخامس موريتانيا في المجموعة الرابعة الى جانب مالي، وصيفة نسختي 2016 في رواندا و2020 في الكاميرون، وأنغولا، وصيفة نسخة 2011 في السودان.

وتشهد البطولة المقررة في الفترة بين 13 يناير والرابع من فبراير المقبلين في مدن الجزائر العاصمة (ملعبان) وعنابة وقسنطينة ووهران، مشاركة 18 منتخبا وزعت على خمس مجموعات، ضمت ثلاث منها أربع منتخبات (الأولى والثانية والثالثة)، ومجموعتان ثلاثة منتخبات (الرابعة والخامسة).

ويتأهل بطل ووصيف المجموعات الاولى والثانية والثالثة الى ربع النهائي الى جانب بطل المجموعتين الرابعة والخامسة.

يذكر أن المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية توجا بلقب البطولة مرتين، الأول عامي 2018 على أرضه و2020 في الكاميرون، والثانية عامي 2009 في ساحل العاج و2016 في رواندا.

وفازت تونس بنسخة 2011 في السودان، وليبيا بنسخة 2014 في جنوب إفريقيا.

وجاءت نتائج القرعة على الشكل الآتي:

– المجموعة الأولى: الجزائر (المضيفة)، ليبيا، إثيوبيا، موزامبيق

– المجموعة الثانية: الكونغو الديموقراطية، أوغندا، ساحل العاج، السنغال

– المجموعة الثالثة: المغرب (حامل اللقب)، السودان، مدغشقر، غانا

– المجموعة الرابعة: مالي، أنغولا، موريتانيا

– المجموعة الخامسة: الكاميرون، الكونغو برازافيل، النيجر.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.